المجالي: الإستقلال ثمرة تضحيات الهاشميون بتكاتفهم مع الأردنيين

الملك عبد الله الثاني
 
     
     
  عجلون : أعلن بكر خازر المجالي مدير ادارة التوثيق في الديوان الملكي أن الإستقلال هو احتفال بالعمل والانجاز كما يقول الملك عبدالله الثاني ولم يأت الا بعد تضحيات قدمها الهاشميون بتكاتفهم مع الاردنيين تعلقت بالارض والانسان .

وأشار المجالي حسبما جاء بجريدة ” الدستور ” الاردنية إلى أن “الإستقلال منحنا القدرة على بناء المؤسسات والقوات المسلحة الاردنية واننا اصحاب شرعية تاريخية ودينية وانجاز وعلينا ممارسة الدور الذي يليق بنا من اجل الوطن وازدهاره”.

واضاف المجالي خلال محاضرة دعا إليها مركز شباب عجلون ومديرية التربية بعنوان “معاني استقلال الدولة الاردنية” في قاعة مركز شابات عجلون استمع لها معلمو ومعلمات التربية الوطنية والفعاليات الشبابية أن الاردن مر بثلاثة مراحل من الاستقلال أعوام “1923، 1946 ، 1957″، مشيرا للنجاح الذي حققه الملك المؤسس عام 1921 بعد ضغط لتعديل صك الانتداب البريطاني على الاردن وفلسطين.

وبين المجالي أن عام 1928 كان نقطة تحول في استقلالنا حيث تحول شرق الاردن الى امارة وصدر اول دستور وسميت الدولة والامير وكان الدستور الثاني عام 1947 الذي حول الامارة الى مملكة وبعد وحدة الضفتين عدل الدستور وصيغ من جديد ليصبح دستور عام 1952 الدستور الثاني الذي ما زلنا نسير عليه.

واشار المجالي إلى أنه ومع مطلع عام 1928 بدأت احداث فلسطين بسبب الهجرة الهيودية وحينها أعلن الأمير عبد الله الأول التعامل مع القضية الفلسطينية باتجاهين الاول، حيث تم تأسيس صندوق الامة ردا على الصندوق القومي اليهودي وكان هدفه جمع التبرعات من العرب وتبرع بنصف راتبه الشهري لشراء الارض التي لا يملكها احد في فلسطين وتقديم المعونات والمساعدات حتى لا يخضع احد لاي اغراء ويبيع ارضه والاتجاه الثاني دعوة العرب الهجرة الى فلسطين.

المجالي: الإستقلال ثمرة تضحيات الهاشميون بتكاتفهم مع الأردنيين…الملك: الاستقلال مسيرة من الإنجازات الوطنية تعزز السيادة الشاملة

  • الباك الإسلامي علي الإنترنت (علي جوجل) . ضد الباك واقع …الفيلم باك .
  • سحر الباك الإسلامي
  • المسلم مش بني آدم …المسلم باك إسلامي
  • ايمن نور
     
         
         
      بورسعيد : أعلن الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، أنه سيخوض انتخابات الرئاسة فى 2011، على الرغم من المعوقات القانونية التى تحول دون ممارسته حقوقه السياسية، على خلفية إدانته بتزوير توكيلات تأسيس الحزب.

    وقال نور خلال زيارته لمدينة بورسعيد مساء أمس الأول الخميس :” إن مسألة ترشيحه متوقفة على قرار حزب الغد، إلا أنه لن يستسلم للعقبات، ” خصوصاً أنه يملك أحكاماً ستظهر فى الوقت المناسب ” – على حد قوله.

    وأضاف نور حسبما جاء بجريدة ” المصري اليوم ” أنه بدأ سياسة جديدة، هى طرق الأبواب وسيطوف مصر طولاً وعرضاً، استكمالاً لما انتهجه منذ عام 2005 لفتح حوار مع الجماهير.

    وانتقد أحزاب المعارضة، قائلاً :” إنها تنتظر أن يأتى إليها المواطن، لكن المعارضة الحقيقية أقوى الآن فى الشارع ” وأشار إلى أن معارضة الأحزاب انتهت ولا أمل فى المقار أو الجدران المغلقة.

    وتابع نور :” بعد 4 سنوات سيكون هناك تغيير فى مصر، فالمستقبل الآن على شبكة الإنترنت والفيديو كونفرانس وهى واسطة الحياة السياسية، لأن النظام لا يحارب المعارضة، لكنه يقتل البديل، وحزب الغد هو البديل الذى يملك رؤى وأفكار كل مشاكل مصر، إذا ما غادر النظام الحالى بعد 5 دقائق ” ، وقال :” نستطيع أن ندير البلاد بشكل أكثر أمناً واستقراراً ” .

    وكان نور قد طاف شوارع المدينة فى حيى المناخ والعرب، حيث صافح المواطنين فى الشوارع الرئيسية والتجارية وسار لمدة ما يقرب من ساعة ونصف الساعة وخلفه عدد من المواطنين، ورحب به البعض فى الشارع التجارى، بقولهم: “أهلاً يا بطل”، وتوقف فى شارع أسوان لأداء صلاة العشاء فى أحد المساجد الصغيرة ولم يعترض الأمن بل كانت هناك إجراءات لتأمينه.

    ومن المفارقات الطريفة أن اللواء بهاء عبدالشافى نائب مدير الأمن، استوقفه فى شارع الثلاثينى وسأله :” إنت رايح فين وماشى هنا ليه؟” فبادره نور مداعباً :” أنا باتسوّق فى المدينة.. وهل هناك حظر تجول؟! ” ، فالتزم اللواء الصمت وانسحب.

  • الأوسمة: , , , , , ,

    أضف تعليقاً

    إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

    WordPress.com Logo

    أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

    صورة تويتر

    أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

    Facebook photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

    Google+ photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

    Connecting to %s


    %d مدونون معجبون بهذه: