نصــر الله : معركتنا الـيوم

 

القدس المحتلة-عمان-وكالات-رصد نت:
اعتبرت الحكومة الأردنية قبول الكنيست الإسرائيلي اقتراحاً تقدم به عضو الكنيست ارييه إلداد عن الحزب الوطني باعتبار الأردن دولة الفلسطينيين مجرد هذيان في وقت صعدت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة عبر شن سلسلة غارات على قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية الدكتور نبيل الشريف في تصريحات رداً على قرار الكنيست إن هذا الكلام مجرد هذيان وأحلام شيطانية وترهات تافهة لا تستحق حتى مناقشتها. وأكد أن الأردن دولة مستقلة وآمنة لا تهزها مثل هذه الأصوات الهامشية. وتابع الشريف إن العالم كله يقدر نجاح الطرح الأردني.
لكن الطروحات الإسرائيلية أثارت قلقاً في الأوساط السياسية فقال عضو البرلمان الأردني ممدوح العبادي إنه يجب عدم التقليل من مقترحات إلداد لأنها تطرح تصوراً واقعياً حول فكر وحقيقة المجتمع الإسرائيلي.
ورأى العبادي أن الدعوات لحل القضية الفلسطينية على حساب الأردن لم تعد أصواتاً نشاز في إسرائيل بل باتت دعوات تخرج من الائتلاف الحاكم الذي يمثل حالياً غالبية الإسرائيليين.
ودعا العبادي الى الرد على هذه الدعوات بإعلان أن فلسطين من البحر للنهر هي وطن الشعب الفلسطيني وعلى وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان وإلداد وكافة الإسرائيليين العودة للأوطان التي قدموا منها.
ميدانياً أغارت طائرات  /اف 16/ الإسرائيلية على مواقع بالقرب من سوق السيارات عند شارع صلاح الدين الرئيسي جنوب شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة ما أدى الى إصابة فلسطينيين نقلا الى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.
كما قصفت الطائرات بصاروخ واحد على الأقل ورشة حدادة في حي الزيتون حيث دمرتها بالكامل وألحقت أضراراً بالمباني والمنازل المجاورة وذلك قبل أن تغير على ورشة حدادة أخرى في شارع يافا في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة حيث أصيب فلسطيني بجروح فيما لحقت أضرار بالمباني المجاورة.
كما أتبع الاحتلال هذه الغارات بغارة جديدة على بلدة جباليا.
وتزامن ذلك مع شن طائرات الاحتلال غارة على مزرعة دواجن في رفح تعود لعائلة أبو جراد حيث تم تدميرها بالكامل.
كما فتحت في ذات الوقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة وقذائفها على امتداد سواحل مدينة غزة في ظل تحليق مكثف للطيران في أجواء القطاع.
وأصيب مزارع فلسطيني بجروح بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال في بيت حانون شمال القطاع.
من جهة أخرى قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوة من الاحتلال داهمت مجموعة من الصيادين واختطفت أحد مراكبهم على ساحل بحر رفح جنوب القطاع وبداخله اثنان من الصيادين من عائلة النجار واقتادتهم الى جهة غير معلومة.
وردت كتائب شهداء الأقصى ولجان المقاومة الشعبية بثلاث قذائف هاون أمس على موقع عسكري إسرائيلي شرق المغازي وسط قطاع غزة.
وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة في غزة إن الغارات عملية إرهابية جديدة تؤكد أن حكومة بنيامين نتانياهو حكومة تطرف تهدف الى إلحاق الأذى بالشعب الفلسطيني.
وأكد النونو في حديث تلفزيوني أن طبيعة الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية تنتهز كل فرصة لإعادة التوتر والحرب وأن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة هي رسالة لفلسطين والمجتمع الدولي بأن الحرب والدماء والإرهاب هي اللغة الوحيدة التي يفهمها ويمارسها الاحتلال.
وقال النونو إن أي تصعيد من قبل إسرائيل لن يقابل بهدوء في الشارع الفلسطيني فالاحتقان يولد الانفجار والشعب الفلسطيني سيدافع عن نفسه ويرفع الحصار عن غزة محملاً إسرائيل مسؤولية عدم استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة.

الأوسمة: , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: