ساركوزي : الزين هيتناك في مصر …

التدريبات الأكبر في إسرائيل .

مايو 26, 2009 by saeedsaleh

   
  ساركوزي يفتتح أول قاعدة فرنسية في الشرق الأوسط بأبوظبي  
     
 
الرئيس الفرنسي ساركوزي يفتتح قاعدة عسكريه في الخليج
 
     
     
  أبوظبي: بدأ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس الاثنين، زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة، يفتتح خلالها اليوم الثلاثاء، أول قاعدة عسكرية فرنسية في الشرق الأوسط.وعبَّر ساركوزي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإماراتية “وام” عشية وصوله إلى أبوظبي عن “تصميم فرنسا على الوقوف إلى جانب الإمارات لتحقيق أمنها”، مشدداً على أن افتتاح القاعدة المشتركة للجيش الفرنسي في أبوظبي، المسماة “معسكر السلام البحري سيشكل لحظة مهمة ومرحلة تاريخية في علاقات الصداقة بين البلدين”.وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن علاقات الصداقة القائمة بين فرنسا والإمارات تستمد قوتها من التمسك المشترك بقيم الحوار والتسامح والسلام، لافتاً إلى أن دولة الإمارات قطب للاعتدال والاستقرار في منطقةٍ هي أشد ما تكون في حاجة إليهما. وأوضح ساركوزي أنه سيبحث مع رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قضايا التعاون الثنائي وموضوعات إقليمية ودولية منها مثلاً الأزمة الاقتصادية والوضع في الشرق الأوسط وطبعاً إيران.

ولفت ساركوزي إلى أنه سيتم خلال زيارته للإمارات تدشين أعمال بناء متحف “اللوفر ـ أبوظبي” على جزيرة السعديات، مشيدا بـ”الخيار المستقبلي للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان المتمثل في الرهان على المستقبل وعلى الشباب عبر الاستثمار في التعليم والأبحاث والثقافة”.

إلى ذلك، طالب برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي، خلال افتتاح مؤتمر الأمن البحري في العاصمة الإماراتية أبوظبي بمكافحة القرصنة على السواحل الصومالية وإلقاء القبض على القراصنة ومحاكمتهم، وتدريب القوات البحرية في المنطقة للحدّ من هذه الظاهرة، مذكراً بأن خُمس الاستهلاك العالمي من النفط يَعبُر خليج عمان، وهو ما يدعو إلى حماية استقرار تلك المنطقة.

وأعلن الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي أن الإمارات وفرنسا ستُوقِّعان مذكرة تفاهم لتعيين دبلوماسيين من الإمارات في البعثات الدبلوماسية الفرنسية في الدول التي لا توجد للإمارات فيها بعثات دبلوماسية.

وأشار الشيخ عبدالله إلى أن المفاوضات لشراء مقاتلات فرنسية متطورة من نوع “رافال” لم تصل الى نتيجة حتى الآن لكنها مازالت مستمرة.

وكانت الإمارات قد أعلنت في يونيو 2008 أنها تفكر في استبدال طائرات “ميراج 2000″ الفرنسية التي تملكها (60 طائرة)، بطائرة “رافال” التي تعد من الاكثر تطوراً، غير أنها لم تحظَ بأية فرصة للتصدير حتى الآن.

   
  بيريز : كوريا الشمالية وإيران متعطشتان للحرب وامتلاك النووي  
     
 
إسرائيل تجري مناورات ضخمة استعدادا لضرب إيران
 
     
     
  تل أبيب : دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز العالم الى التوحد في مواجهة الطموحات النووية لكوريا الشمالية وإيران ، فيما أكد رئيس أركان جيش الاحتلال جابي اشكنازي إعداد كافة الاحتمالات للتعامل مع النووي الإيراني.ونقلت صحيفة “هأرتس” العبرية عن بيريز قوله :” لا يمكن المرور عن ما يحدث في كوريا وايران، ويجب على العالم ان يكون موحدا ويعمل بشكل فعال ضد سياسة ايران وكوريا الشمالية النووية”.وأضاف “يوجد في ايران وكوريا شعوب متعطشة للحرب وقيادات هذه الدول تستثمر أموالا طائلة لامتلاك السلاح النووي”. في ذات السياق ، قال جابي أشكنازي في اجتماع لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست للملف النووي الايراني إنه يعمل على اعداد الجيش الاسرائيلي لكافة الاحتمالات، خاصة ان ايران ما زالت تعمل على امتلاك السلاح النووي.

وشدد أشكنازي على أن النووي الإيراني يشكل خطرا كبيرا على أمن ومستقبل اسرائيل وكذلك على منطقة الشرق الاوسط، “وهذا ما يدفعنا كجيش أن نكون مستعدين وجاهزين لتنفيذ كافة الخيارات”.

وأضاف :” على الرغم من أن نجاح الحوار الأمريكي مع إيران السبيل الأنسب لوقف المشروع النووي الإيراني ، لكن ذلك لا يمنع أن نعمل على إعداد انفسنا خاصة اننا لا نعلم إلى ما ستؤول اليه هذه المفاوضات”.

وحول المناورات الإسرائيلية الكبرى المزمع عقدها الاسبوع الجاري ، قال اشكنازي :” إنها مناورة عادية وليس لها أي علاقة بالخلافات في المنطقة”.

من المقرر أن يبدأ الأحد القادم، أكبر تدريب داخلي على الجبهة الداخلية في إسرائيل، والذي سيحمل اسم “نقطة التحول 3″، وسيفحص مدى جاهزية أجهزة الأمن والجمهور العام لجملة من سيناريوهات الحرب.

وستحاكي التدريبات، التي أعلن أنها ستكون الأكبر في إسرائيل، حالة نشوب حرب شاملة مع حماس وحزب الله وسوريا، مع تعرض إسرائيل لموجة من العمليات التفجيرية. وسيفحص هذا التدريب وللمرة الأولى أيضا، سيناريو يتوقع إطلاق العرب في إسرائيل، عند الحرب جملة من أعمال الشغب في كافة أنحاء البلاد

ونقلت وكالة ” سما ” الفلسطينية عن نائب وزير الجيش الاسرائيلي ومركز التدريب المذكور متان فلنائي :” الهدف من التدريب وضع السكان في ثقافة الطوارئ خاصة وإن كافة أرجاء الدولة تقع في مدى صواريخ العدو وعلى الجمهور معرفة هذه الحقيقة وعلى السلطات المسؤولة الاستعداد بما يتوافق مع الحقيقة المذكورة “.

الأوسمة: , , , , ,

إسرائيل تبيع طائرات للهند

كشفت صحيفة «جيروزاليم بوست»، أمس، أن «شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية والهند أصبحتا في المراحل النهائية من المحادثات بشأن رغبة نيودلهي في شراء ثلاث طائرات استطلاع إضافية من طراز فالكون أواكس». ونقلت عن مسؤولين قولهم إن الصفقة الجديدة مع الهند «ستشمل طائرات تتمتع بالمواصفات نفسها لطائرات فالكون أواكس التي اشترتها الهند بموجب صفقة وقعت عام 2004، بقيمة 1.1 مليار دولار».
وتشمل الصفقة الجديدة جهاز رادار وتجسس إلكتروني مصمم ومصنّع من قبل مجموعة «إلتا» الإسرائيلية.
(يو بي آي)

… وتسرّع إنتاج أخرى لروسيا

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أمس، أن «إسرائيل تخطط لتسريع إنتاج طائرات الاستطلاع لتصديرها إلى روسيا، بعدما أعلنت موسكو، الأسبوع الماضي، أنها قررت وقف صفقة لبيع مقاتلات من نوع ميغ 31 لسوريا». وقال مسؤولون إن تصدير الطائرات إلى روسيا «قد يبدأ نهاية هذا العام».
وبموجب الصفقة الموقّعة بين إسرائيل وروسيا في نيسان الماضي، ستزوّد شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية موسكو بمجموعة من طائرات الاستطلاع من دون طيار.
(يو بي آي)

دعوة أوروبيّة لإشراك «حماس» في العملية السلمية

دعا رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لويز ماريا دو بويغ، خلال زيارته الجزائر، أمس، إلى «إشراك حركة حماس في أي مفاوضات بخصوص النزاع الإسرائيلي ـــــ الفلسطيني». وقال إن «أوروبا لم تنجح في إحراز تقدم في هذه المسألة (النزاع الإسرائيلي ـــــ الفلسطيني)، كما أنها فشلت سياسياً في هذه القضية، على الرغم من الجهود الاقتصادية التي بذلها الاتحاد الأوروبي لفائدة فلسطين». وأضاف دو بويغ أنه «لم يكن لنا تأثير كبير على النزاع الإسرائيلي ـــــ الفلسطيني»، مشدداً على أنه «ينبغي إشراك حماس في المفاوضات».
(يو بي آي)

أرسلت فى البابا شنودة, الحرب, الرسول, السلام‏, الشرق الأوسط, القاهرة, المصري, حسن نصر الله, مصر

الأوسمة: , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: