مكسيموس : و قلت لهم فيه باك بس ما تاخدوهاش …

مكسيموس …

by saeedsaleh

   
  الأنبا مكسيموس يدعو البابا شنودة للتنحي بسبب تردي صحته  
     
 
مكسيموس رئيس المجمع المقدس للأرثوذكس
 
     
     
  القاهرة : دعا ماكس ميشيل الملقب بالأنبا مكسيموس رئيس المجمع المقدس للأرثوذكس البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الى التنحي عن عمله والبحث عن من يخلفه في منصبه علي أن يخلد هو للراحة. 

وقال مكسيموس في تصريحات خاصة لجريدة ” القدس العربي ” :” لو أنني مكان شنودة لتركت الراية لمن بوسعه أن يتحملها وذلك كي لا تتعطل شئون الكنيسة ومن أجل أن يشعر رعاياها أنهم بمأمن من أي مكروه “.

وأضاف مكسيموس أنه يدرك بأن البابا شنودة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتنازل بسهولة عن منصبه مهما كانت الظروف التي يمر بها.

وقال مكسيموس :” أعرف أن نقد البابا في ظل ظروفه الصحية الراهنة وهي شديدة الصعوبة أمر لا يليق ولكني أقول شهادتي للتاريخ وأخاطبه بأنني لو كنت مكانه لانسحبت بعيدا عن الأضواء وقضيت أيامي الأخيرة في التعبد والتبتل حتي يحين أجلي وشعبي راض عني “.

وحول الأزمة المثارة ضد مكسيموس بعد الحكم القضائي الصادر بشأن اسقاط الصفة الدينية التي أطلقها علي نفسه رئيسا للمجمع المقدس من الأوراق الرسمية بما فيها شهادة الرقم القومي، نفي مكسيموس أن يكون ذلك الحكم نهائيا وأكد أن ما نشر في هذا الشأن لا أساس له من الصحة وأن حيثيات الحكم لم تصدر بعد ولم يستلمها محاميه.

وهاجم مكسيموس رافع الدعوي ضده وهو الدكتور نجيب جبرائيل مستشار البابا شنودة للشئون القانونية ، قائلا “انه يروج عنه أباطيل لا أساس لها من الحقيقة وأثني ميشيل علي موقف الحكومة المصرية مؤكدا أنها لا تتدخل في شئون الأقباط من قريب أو بعيد “.

كما نفى مكسيموس ان يكون هناك اضطهاد للأقباط في مصر . مؤكدا أن ما يتردد في هذا الشأن صادر عن أعداء للوطن لا يريدون لمصر الأمن أو الاستقرار واعترف بوجود مشاكل ومطالب للمسيحيين في مصر لكنه دعا لضرورة أن تبحث داخل أسوار الوطن بدون الاستعانة بأي جهات أجنبية.

الأوسمة: , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: