هكذا سقط الباك الإسلامي . و غدا سأدخله و هدخل عليه كمان

حدث في السعودية : مفاوضات وهمية تطيح بالنشال التشادي وأزياء مخالفة للحياء ورصاصة منتصف الليل تنهي حياة رجل

ازياء مخالفة للحياء

<!–

–>الاثنين مايو 25 2009 –

مقتل محاسب دهسا بسيارة مسروقة

مكة المكرمة- تبحث الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة عن جان أقدم على قتل محاسب إحدى الصيدليات المعروفة في حي الرصيفة أمس.

وطبقا للمتحدث الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان أن القتيل يمني الجنسية في العقد الخامس من العمر، لقي حتفه بعد تعرضه لدهس من سيارته التي كان يحاول الجاني سرقتها والفرار بها.

وأوضح المتحدث أن القتيل فرغ من تحصيل الإيرادات من فروع الصيدلية وفوجئ بالجاني داخل مركبته يحاول سرقتها والهروب بها، وعندما شعر الجاني أن أمره انكشف قاد السيارة بسرعة عالية واضطر المجني عليه إلى اعتراض طريقها، وتعرض لدهس متعمد أفضى إلى وفاته في وقت لاحق. وأشار الرائد الميمان إلى أن الحادث نجمت عنه إصابة المقيم بكسور متعددة في الرأس و الجسم، و تم نقله إلى مستشفى الملك عبد العزيز لعلاجه، ولم تمض ساعات حتى لفظ أنفاسه الأخيره، موضحا أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات القضية وتحديد هوية الجاني والقبض عليه.

مفاوضات وهمية تطيح بالنشال التشادي

جدة- استقل النشال التشادي بشير حافلة النقل الجماعي من منطقة البلد إلى شمال جدة لممارسة مهنته اليومية في نشل هويات الركاب ووثائقهم الثبوتية ومساومتهم ماليا بعد ذلك نظير مبالغ كبيرة من المال، حيث جلس النشال في منتصف المركبة وبدأ في تفحص وجوه رفاق الرحلة واختار ضحيته بدقة واستخدم خفة يده في نشل أوراق مقيم يمني، وهبط في منتصف الطريق قبل إكمال رحلته.

اكتشف الضحية اختفاء هويته ووثائقه المهمة بعد فوات الأوان، وسارع إلى مركز شرطة الكندرة وتقدم ببلاغ رسمي أشار فيه إلى أنه استقل حافلة النقل الجماعي من منطقة البلد، وبعد هبوطه منها فوجئ باختفاء حافظة نقوده التي تحتوي على بطاقة هويته وبعض الوثائق المهمة.

وفي اليوم التالي من البلاغ تلقى الشاكي مكالمة هاتفية من رجل ذي لكنة أفريقية قال إن بطاقاته وأوراقه بحوزته وإنه مستعد لإعادتها مقابل مبلغ ثلاثة آلاف ريال، وعاد الشاكي ثانية إلى مركز شرطة الكندرة وعزز بلاغه السابق بآخر عن تعرضه لمساومة من السارق، وأشار المقيم اليمني إلى أن المتهم هدد بإتلاف الوثائق إذا حاول إبلاغ الأمن أو تماطل في سداد المبلغ المطلوب.

رسمت السلطات الأمنية خطة سريعة لضبط وتتبع المتهم بشير وحثت الشاكي على استدراجه والتظاهر بالموافقة على العرض، ونجح الأخير في الدخول في مفاوضات مع النشال وتحديد مكان اللقاء وسط حي الكندرة، وفي ساعة الصفر وصل المتهم حاملا كيسا من البلاستيك وطلب من ضحيته دفع المبلغ المطلوب وانقض عليه رجال الأمن واقتادوه إلى مركز الشرطة، وكشفت التحريات معه عن تورطه في جرائم مماثلة.

وبحسب المتحدث في شرطة جدة العقيد مسفر داخل الجعيد، أن المتهم موقوف حاليا رهن التحقيق في قسم شرطة الكندرة وجار التحري معه لمعرفة أعوانه.

أزياء مخالفة للحياء و96 مشبوها في 7 أحياء

الرياض- سددت شرطة الرياض أمس ضربات متتالية ضد مشبوهين وأرباب سوابق ومخالفين وأشخاص يرتدون ملابس مخالفة للذوق العام، وذكر تقرير صادر من السلطات أن 96 مشتبها ومطلوبا سقطوا في أيدي الأمن من بينهم رجلان تورطا في جرائم تحرش بأطفال في مواقع عامة، وأوضحت شرطة العاصمة أنها واصلت حملاتها الأمنية المكثفة في أحياء النظيم، الجنادرية، الروضة، النسيم، الحمراء، العزيزية، العليا والحاير استهدفت الحد من جرائم السرقات والسلب والمخالفات الأمنية المختلفة والبحث عن مطلوبين ومشتبهين، وأسفرت العمليات عن كشف عدة قضايا جنائية وضبط مرتكبيها.

وبدأت الحملة بتسيير ونشر فرق سرية تغلغلت إلى المخابئ والأزقة التي يتوقع أن يرتادها المشبوهون وأرباب السوابق، ونجحت قوة من شرطة الرياض في ضبط رجلين سلبا مواطنا جهاز هاتفه المتحرك ومحفظته والاعتداء عليه بالضرب، وبتفتيش المتهمين عثر رجال الأمن بحوزتهما على المسروقات واعترف الرجلان بجريمتهما. وكشفت الحملة قطعتين من السلاح في سيارة كما تم ضبط رجل اعتدى على آخر بآلة حادة ونتج عن ذلك إصابته بجرح بليغ في رأسه ودخوله المستشفى.

وفي السياق ذاته ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين حاولا تهريب تسعة مجهولين إلى إحدى المناطق وهربا من نقطة تفتيش أمنية واعترف المتهمان بامتهان تهريب العمالة المتخلفة والعبور بهم إلى العاصمة، وكشفت الحملة الموسعة رجلين تورطا في جرائم تحرش ضد أطفال وأحداث وتم ضبط الاثنين في حالة تلبس، كما تم توقيف أشخاص حاولوا الهرب من نقاط تفتيش أمنية وعثرت معهم على وثائق ومحررات مزيفة وتحفظ رجال الأمن في ذات الحملة على سبعة أشخاص يرتدون أزياء خادشة للحياء، واستطاع رجال الأمن ضبط ثلاثة متورطين في عمليات سلب وسرقات وتزوير لوحات مركبات، وسقط في الحملة الموسعة مروجون وصناع خمور وضيق رجال الأمن الخناق حول مطلوبين للجهات الأمنية وقبضت على متهمين بإطلاق نار وسرقة، وبلغ عدد المقبوض عليهم نحو 58 من أرباب السوابق.

رصاصة منتصف الليل تنهي حياة رجل

الأحساء- لفظ رجل في الـ 39 من عمره أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إلى مستشفى في الأحساء متأثرا من جروح بالغة أصيب بها فجر أمس الأول بعد أن أطلق شاب النار عليه من سلاحه الرشاش، وذكرت مصادر شرطة الأحساء أن الجاني والمجني عليه دخلا في شجار عنيف بعد منتصف ليل أمس الأول وحسم أحدهما الخلاف بعيارات نارية من سلاح رشاش، ونقل المصاب إلى أحد المستوصفات ثم إلى المستشفى وفارق الحياة بعد بضع ساعات من وصوله. وفي وقت لاحق تمكن رجال البحث والتحري من ضبط المتهم، وبحسب المتحدث الرسمي في شرطة الشرقية العميد يوسف القحطاني فإن التحقيقات مستمرة لمعرفة دوافع الحادثة والظروف المحيطة بها.

نصاب ينتحل صفة مواطن في الوظيفة وشراء سيارة

جدة- استغل يمني بطاقة هوية سعودية في فتح حساب مصرفي وحصل بموجبها على سيارة بنظام التأجير من إحدى الشركات، كما حصل على رخصة قيادة ونجحت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة في الوصول إلى المحتال «عبد القادر» بعد رقابة ومتابعة استمرت بعض الوقت تأكدت بموجبها من صحة الاتهامات وتعكف السلطات الأمنية حاليا على معرفة صاحب البطاقة ومن أعانه في الحصول عليها، وأشار المتهم في الاستجواب إلى أنه حصل على رخصة القيادة من اليمن مقابل مبلغ كبير دفعه لأحد المزورين، وقال أمام المحققين إنه استغل التشابه الكبير بينه وصاحب البطاقة في استخدامها والتنقل بها من مكان إلى آخر، ونجح في الالتحاق بأكثر من وظيفة في جدة واشترى سيارة من إحدى الشركات بنظام الإيجار المنتهي بالتمليك، وكان يعتزم الاستمرار في أفعاله لولا سقوطه في يد السلطات الأمنية بعد سبع سنوات.

من جهته قال الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد: إن السلطات الأمنية ضبطت المحتال وبحوزته عدد من الوثائق الرسمية من بينها بطاقة أحوال ورخصة قيادة، وحث المتحدث المواطنين بضرورة الحفاظ على الهويات والمسارعة في الإبلاغ عنها في حالة الفقدان حتى لا تكون الهويات، عرضة للتلاعب من قبل بعض أرباب السوابق والمحتالين.

ضبط 4 أفريقيات للتمويه في حمولة قات

الحرث- استخدم مهرب أربع نسوة للتمويه على شرطة الحرث والعبور بشحنة قات إلى إحدى المناطق، وعثر الأمن في المركبة على كميات كبيرة من القات وأربع نساء أفريقيات من المتخلفات كن في صحبة السائق، وكشفت نقطة أمنية في أم الشيح حيلة المهرب وبحسب التفاصيل المتوافرة استوقف رجال الأمن السيارة المشتبهة واستفسروا السائق عن هوية رفيقاته في الرحلة وزعم أنهن من أسرته وفشل في إبراز ما يؤكد مزاعمه، وادعى أنه نسي الكرت العائلي في منزله وبإخضاع المركبة للتفتيش عثر رجال الشرطة على 645 حزمة قات في الحقيبة الخلفية وعندئذ حاول المهرب والنسوة الأربع الفرار والتواري عن الأنظار دون طائل واستدعت النقطة الأمنية سجانات للتحري مع النساء، وفي وقت لاحق نقل المتهمون إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات، وتابع عملية الضبط مدير شرطة الحرث الملازم محمد جابر محزري ورئيس رقباء عيسى كريري وعدد من أفراد النقطة الأمنية.

التحقيق مع مقيمين استضافوا خادمات هاربات

جدة- كشفت حملات مفاجئة نظمتها دوريات جوازات جدة في أحياء الشرفية والثعالبة أمس حالات تستر من مقيمين عرب على نساء وخادمات إندونيسيات هاربات، وقبضت الدوريات على عشرات من المخالفين والمتخلفين من مختلف الجنسيات، وتتحرى السلطات الأمنية عن أسباب إقدام بعض المقيمين على توفير المخابئ للخادمات الهاربات.

وضبطت الحملة عددا من الأشخاص يعملون في مهن مختلفة مثل البناء و أنشطة المقاولات والخياطة، كما كشفت مشاغل سرية داخل منازل يقطنها مقيمون هنود مع عائلاتهم وضبطت عددا كبيرا من الباعة الجائلين والخادمات بنظام الساعة.

وفي جانب آخر كشفت الحملة بعض أوكار التخلف في حي الثعالبة حولها المخالفون إلى مستودعات للخضراوات والفاكهة بغرض بيعها أمام المساجد والشوارع العامة والمراكز التجارية، ولاحظت الحملة افتقارالمواقع للنظافة وسوء البيئة وانتشار الحشرات الضارة في مستودعات الخضراوات السرية، واتضح أن بعض المقيمين يؤجرون منازلهم بالباطن للباعة الجائلين. الحملة جاءت بتعليمات من مدير جوازات منطقة مكة المكرمة المكلف العميد سالم الزهراني ومتابعة قائد دوريات الجوازات العقيد مسفر الطليلي وقادها ميدانيا النقيب ياسر الشاعر ضابط البحث والتحري.

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: