اشكنازي : حزب الله باك إسلامي

اشكنازي: حزب الله يملك حاليا صواريخ بعيدة المدى اكثر مما كان لديه قبل حرب 2006 ويريد الانتقام لمغنية

من آثار صواريخ حزب الله على اسرائيل

<!–

–>

تل ابيب – – ابلغ رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي احدى لجان البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) امس ان حزب الله لديه الآن صواريخ أكثر مما كان متوفرا لديه قبل الحرب الاسرائيلية الثانية على لبنان في صيف العام 2006 وانه يعزز قوته في جنوب لبنان قبيل الانتخابات اللبنانية المقبلة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية الصادرة اليوم عن اشكنازي القول ان “حزب الله يعزز سراً قوته جنوب نهر الليطاني، ولكن وجود يونيفيل يجعل المهمة اكثر صعوبة. واليوم لديه صواريخ وذخائر بعيدة المدى اكثر مما كان لديه قبل حرب لبنان الثانية”.

وحذر اشكنازي من ان حزب الله ما زال يتطلع للانتقام لاغتيال عماد مغنية احد قادته البارزين، وقال ان “حزب الله تم ترهيبه وكبحه، ولكنه ما يزال يخطط للرد على قتل عماد مغنية”. ويحمل حزب الله اسرائيل المسؤولية عن الاغتيال، الذي نفذ في دمشق العام الماضي.

ووصف رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الانتخابات المقبلة في لبنان بأنها “حملة انتخابية مثيرة بين محور الراديكاليين والمعتدلين. وستحدد هذه المواجهة الاتجاه الذي سيسير اليه لبنان، ومن المحتمل انه سيقع في يد الراديكاليين.

وحول التهديد النووي الايراني، قال اشكنازي: “هناك حوار حاليا بين الولايات المتحدة وايران، ولكننا لا نعرف عند هذه النقطة ما اذا كان الحوار سيثمر. وخيار الحوار، الى جانب فرض العقوبات، مفضل من وجهة نظرنا، ولكن كرئيس للأركان، فان واجبي هو الاستعداد لكل بديل للتعامل مع هذه المسألة، وهذا ما اقوم به”.

واضاف اشكنازي ان اسرائيل ودولا عربية معتدلة في المنطقة لديها مصلحة مشتركة في وقف طموحات ايران النووية. وقال: “ايران ضعيفة جدا من وجهة نظر اقتصادية، ويمكن للضغط الحازم والعقوبات ان تؤثر على النظام الايراني لاعادة النظر في سياسته النووية”.

الشرطة ستخلي المواقع الاستيطانية

وقال اشكنازي في تصريحاته امس ان مهمة اخلاء المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية يجب ان توكل الى ضباط الشرطة وليس جنود الجيش الاسرائيلي.

واعلن اشكنازي ان “الجيش يعمل بحسب تعليمات الحكومة، ولكن سيكون من المناسب ان يكلف بهذه الجهود العليا ضباط الشرطة وليس الجنود، لينتشروا ضد السكان المدنيين”.

واشار اشكنازي ايضا الى الوضع في قطاع غزة، قائلا انه خلال هجوم الجيش الاسرائيلي في وقت مبكر من هذا العام عززت اسرائيل قدرتها الرادعة وحسنت الوضع الامني في الجنوب. وقال انه منذ عملية الرصاص المصبوب، تحولت “حماس” الى قوة اكثر انضباطا وانخفض اطلاق الصواريخ على تجمعات جنوب اسرائيل بشكل كبير.

وقال اشكنازي: “حماس لديها مصلحة في اعادة اعمار غزة وكسر الحصار. والوضع يظل غير مستقر، ولا يمكننا القول بأن الواقع الحالي في الجنوب سيستمر على المدى الطويل ونحن نستعد لمواجهة اي احتمال”.

واضاف اشكنازي في اشارة الى تصرفات جنود وقادة الجيش الاسرائيلي خلال عملية الرصاص المسكوب والتي قالت جهات فلسطينية ودولة عدة انه يشكل جرائم حرب: “باستثناء عدة احداث غير اعتيادية، لا يمكن ايجاد اي شيء يقترب حتى من جرائم الحرب. وجميع القوات عملت بالطريقة المتوقعة منها. واضافة الى هذا، كان هناك في قطاع غزة 1400 موقع محدد “لا يمكن المساس به”، من بينها مستشفيات ومساجد ومنشآت تابعة للامم المتحدة. وتلقى كل قائد في الميدان صورا جوية لهذه المواقع”. واوضح ان تسعة من هذه المواقع اصيبت عرضا.

ويؤكد سكان قطاع غزة ان عدة مساجد قصفت عمداً خلال الهجوم الاسرائيلي خصوصاً في شمال قطاع غزة بحجة وجود اسلحة ومقاتلين فيها ولكن تبين عدم وجود اي شيء بداخلها يشير الى انها كانت مخصصة لاي غرض سوى العبادة.

وفي ما يتعلق بالجندي الاسرائيلي غلعاد شاليت المحتجز في غزة منذ نحو 3 سنوات قال اشكنازي ببساطة: “ليست لدي اي اخبار طيبة اكشف عنها”.

مخطط إسرائيلي جديد لتهويد يافا: إخطار 400 عائلة لإخراجها
من منازلها …وجمعية مستوطنين تسيطر على الأراضي
“انترناشونال هيرالد تربيون”: الفلسطينيون مشلولون سياسياً
بسبب الصراع المرير بين حركتي “فتح” و”حماس”

الأوسمة: , , , ,

رد واحد to “اشكنازي : حزب الله باك إسلامي”

  1. عيد ميلاد حضرة بهاء الله « فى برنامج قوي قلبك : "طبعا فيه باك . ما هي باينة . دي "ف" . و إللي ما يحسش بيها يبقي مش حيوان حتي" . سعيد صال Says:

    […] اشكنازي : حزب الله باك إسلامي […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: