الصورة غلط

اسرائيل تخشى ان تشعل صواريخ “حزب الله” المضادة للطائرات نيران الحرب

ناقلة صواريخ إس إيه-8

<!–

in

–>الثلاثاء مايو 26 2009

تل ابيب – – نقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية اليوم الثلاثاء عن مؤسسة الجيش الاسرائيلي انها تشعر بالقلق من ان “حزب الله” يحاول تهريب صواريخ متقدمة مضادة للطائرات الى لبنان خلال وقت قريب – وهو ما تصفه بانه سبب اخر لتعاظم التوتر عل الحدود الاسرائيلية اللبنانية. وتضيف الصحيفة ان اسرائيل اوضحت في بيانات سابقة انها ستنظر الى هذا التطور باعتباره تخطيا للخط الاحمر الذي قد يدعو الى اتخاذ اجراءات وقائية.
وتقول ايضا ان من المعتقد ان الحزب يرغب في نشر بطاريات “إس إيه-8” في لبنان. ومثل هذا العمل يمثل تهديدا للمقاتلات الاسرائيلية التي تحلق فوق لبنان. ففي السنوات الاخيرة ظل سلاح الجو الاسرائيلي يقوم بطلعات منتظمة فوق لبنان، في مهمات يهدف في جزء منها الى الاستطلاع والاستخبارات لتقييم قدرات حزب الله العسكرية. ويأمل الحزب من وراء تهديد الطيران الاسرائيلي الى تغيير توازن القوة العسكرية اللبنانية في مواجهة اسرائيل.

وكانت الصحف العربية قد ذكرت في العام الماضي مرات عديدة ان الحزب يريد نشر صوايخ مضادة للطائرات على قمم الجبال اللبنانية، وبالتالي تقييد حرية عمليات الطيران الاسرائيلي. وهذه الصواريخ من صنع روسي وهي جزء من ترسانة الاسلحة السورية، وقد تلقى مقاتلوا حزب الله تدريبات داخل الاراضي السورية على كيفية استخدامها. الا ان كلا من الحزب وسوريا امتنعا عن نشر تلك الاسلحة في لبنان، رغم ان سوريا تظل المصدر الرئيس لتحويل الاسلحة الى لبنان، وهي عملية تسارعت منذ نهاية الحرب اللبنانية الثانية للعام 2006.

ولقد اشتدت حدة التوتر العام الماضي عندما اشتبهت اسرائيل بان “حزب الله” يخطط لنقل الصواريخ الى لبنان ونشرها عل الجبال. ونقلت اسرائيل رسائل الى كل من سوريا والحزب عبر قنوات متعددة محذرة من انها تدرس القيام بقصف جوي ضد القوافل التي تنقل هذه الاسلحة اذا ما ارسلت الى الاراضي اللبنانية. والمح كل من رئيس وزراء اسرائيل في ذلك الوقت ايهود اولمرت ووزير دفاعه ايهود باراك علنا ان هذه الاسلحة “ستسيء الى التوازن (الحالي)”، وان اسرائيل لن تستلم لهذا التطور. ويبدو ان الحزب استلم تلك الرسالة كما تقول الصحيفة الاسرائيلية.

الا ان القلق من نقل تلك الصواريخ الى لبنان عاد الى الظهور في الاسابيع الاخيرة. وتعتقد دوائر الاستخبارات الاسرائيلية ان “حزب الله” يحاول مرة اخرى نقل الصوايخ ونشرها عشية الانتخابات النيابية اللبنانية المقررة في 7 حزيران (يونيو) المقبل.

وتقول الصحيفة الاسرائيلية ان الحزب انما يعمد الى عرض قوة عضلاته، وانه يعتقد ان سيطرته على لبنان ستزداد بعد الانتخابات.

الممثلة المصرية سمية الخشاب

الممثلة المصرية سمية الخشاب

<!–

in

–>الاثنين يونيو 16 2008

القاهرة – الممثلة المصرية سمية الخشاب تتسلم جائزة عن دورها في فيلم “حين ميسرة” خلال ليلة توزيع جوائز “اي آر تي” للافلام.

هيفاء وهبي

انا هيفاء وهبي

<!–

–>الأربعاء إبريل 30 2008

المغنية اللبنانية هيفاء وهبي في صورة بتاريخ 24 ايار(مايو) من العام الماضي لدى وصولها الى “فيستيفال بالاس” في كان لحضور العرض الاول لفيلم “اوشينز 13” للمخرج الاميركي ستيفن سوديربرغ. وصادق البرلمان البحريني على طلب عاجل يدعو الحكومة الى منع حفلة للمغنية هيفاء، التي اشتهرت بملامحها المثيرة وازيائها المكشوفة.

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: