ملكة جمال مصر2007 إلهام وجدي…

ملكة جمال مصر2007 إلهام وجدي:أنوثتي في الفستان والكعب العالي

الهام وجدي

<!–

–>الاثنين يونيو 16 2008

القاهرة – مُذ حصلت على لقب «ميس إيجيبت إنتركونتيننتال» في مسابقة ملكات جمال الكون 2007، دخلت عالم عروض الأزياء من بوابة العالمية لتكون أول عارضة أزياء مصرية لدور الأزياء العالمية «إيف سان لوران» و «ديور» و«شانيل» وأول ملكة جمال للذكاء على مستوى العالم.

كيف ترشحت لمسابقة ملكة جمال الكون؟

رشحتني شركة Face to Face لمسابقة ميس إنتركونتيننتال، وهي مسابقة عالمية تضم 500 ملكة جمال من دول العالم المختلفة، على أن تتم التصفية لاختيار الملكة والوصيفات، من خلال المرور باختبارات متقدمة في الجمال والثقافة والذكاء. أعد أول مصرية تحصل على لقب ميس إيجيبت إنتركونتيننتال.

هل حصلت على ألقاب جمالية أخرى؟

شاركت في مسابقات جمال كثيرة. حصلت على أكثر من 13 لقباً، منها ملكة جمال الذكاء على مستوى العالم 2006 وMiss Fitness 2005، وعلى المركز الثاني في مسابقة أجمل قوام وواحدة من أبرز السفراء عالمياً في المسابقة نفسها عام 2006، وأخيراً الوصيفة الخامسة لملكة جمال الكون 2007 ميس إيجيبت إنتركونتيننتال.

هل تختلف مقاييس المسابقات الجمالية العالمية عن العربية؟

طبعاً. تعتمد المسابقات العالمية على مفاهيم جمالية مختلفة، تركز على جمال الشعر الأسود والعيون الخضر وتميُّز الشخصية والذكاء، لذا يكون كل تصرف مدروساً ومحسوباً، من هنا تخضع ملكات الجمال الى اختبارات صعبة كثيرة في الثقافة والذكاء والجمال.

كيف كان استعدادكِ لتلك المسابقة؟

قرأت كتباً عدة عن تاريخ مصر وسياستها ونظام الحكم والاقتصاد والتعليم ومارست التمارين الرياضية من ثلاثة إلى أربعة أيام أسبوعياً. عموماً الاستعداد النفسي عنصر مهم جداً لاجتياز أسئلة لجنة التحكيم الصعبة والمستفزة.

ماذا أضافت لك تلك التجربة على المستوى الشخصي؟

زادت ثقتي بنفسي، إلى حد جعلني لا أشعر بالخوف في أية مسابقة عالمية، أصبحت قادرة على اجتياز أي اختبار بنجاح، خصوصاً بعدما نجحت في الاختبار أمام 15 مليون شخص، زادت خبرتي بعدما تعاملت مع أناس من الجنسيات كافة.

إلى أي مدى حققت لك الألقاب طموحاتك مع الشهرة؟

حققت لي شهرة عالمية، خصوصاً في عالم عروض الأزياء. عرضت لأشهر دور الأزياء العالمية في فرنسا وإيطاليا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة، وهكذا أصبحت عارضة عالمية لأشهر مصممي الأزياء في العالم.

مع من تعاملت من مصممي الأزياء؟

مع أشهر المصممين في كُبرى دور الأزياء مثل «كريستيان ديور» و«إيف سان لوران» و«موسكينو» و«أرماني» و«شانيل»، ومن المصممين العرب هاني البحيري ومحمد داغر.

هل درست عرض الأزياء؟

لم أعتمد على الدورات التدريبية، بل على مواصفاتي الجسدية، كالطول والجمال وحضوري على المسرح، لأن عرض الأزياء مهنة تعتمد على الموهبة.

هل ثمة مواصفات خاصة للعارضة العالمية؟

ثمة متطلبات ثابتة لعارضة الأزياء، كالطول والحضور، لا بد أن تتحلى أيضاً بسمة رئيسة، وهي التخلي عن الأنانية كي يكون التركيز على القطعة التي ترتديها.

مَن هو مصمم الأزياء الذي أعجبتكِ تصاميمه؟

يعجبني فالنتينو في اختياره للألوان الناعمة وفيرساتشي في الساعات والنظارات وإيلي صعب مصمم الأزياء المحترف وفخورة بأنه عربي.

ما هي الأزياء التي تفضلينها؟

لا أستطيع الفصل بين كوني ملكة جمال أو عارضة أزياء أو فتاة عادية، لذا أميل إلى إبراز أنوثتي بالفستان والأحذية ذات الكعب العالي.

ما هي ألوانك المفضلة؟

الأبيض والأسود والبيج.

ماذا عن الأكسسوار؟

أحب الأقراط والساعات والأساور والأحذية وأمتلك أكثر من 300 حذاء، عموماً لا أحب الأكسسوارات المصنوعة من الذهب ولا أرتدي القلائد أو العقود، لأنني أحب شكل الرقبة من دون أكسسوار.

ما الذي لفت نظرك في موضة العام؟

موضة العام مجنونة، إذ تعتمد على الألوان وتجمع بين الكلاسيك والـ«مودرن». تركيبات الألوان مختلفة كالأخضر والبنفسجي والأصفر والفوشيا مع استمرار الفضي والذهبي، خصوصاً في خطوط الموضة الإيطالية.

هل يمكن أن تغيري عملك كعارضة أزياء مستقبلاً؟

مهنة عرض الأزياء عمرها قصير، لأنها ترتبط بمواصفات جسدية، لذا بدأت أقلل من عروض الأزياء وأرى أنني سأعود الى الهندسة والديكور وهو عملي السابق ومجال تخصصي أيضاً.

لماذا لم تحظي بشهرة مماثلة في مصر؟

لأنني رفضت عروضاً سينمائية كثيرة وتصوير كليبات.

هل يعني ذلك أنك ترفضين التمثيل؟

إطلاقاً، لكني أرفض العروض التي لا تمثل فرصاً حقيقية، أنتهز تلك التي تحقق لي خطوات ثابتة.

ما هو الجمال برأيك؟

المرأة الجميلة هي التي تقنع ذاتها بأنها جميلة، ثمة كثيرات ممن وهبهن الله قدراً كبيراً من الجمال لا يرونه، أعتبر هذا عدم ثقة بالنفس.

هل تتبعين برنامجاً خاصاً للعناية بجمالك؟

بحكم عملي أنا في حالة سفر مستمر، ما يمنعني من وضع برنامج ثابت للحفاظ على جمالي، خصوصاً أن تغيُّر التوقيت من بلد إلى آخر يؤثر في الساعة البيولوجية لجسمي، لذا لا أعيش حياة طبيعية. أبتعد عن التوتر وألتزم بالغذاء الصحي وأرى أن المداومين على الرياضة يمكنهم تغيير نمط حياتهم لفترة، والعودة السريعة الى الرياضة ضرورة أخرى، إذ يمكنهم التخلص من الدهون في أجسامهم بسهولة.

كيف تعتنين ببشرتك؟

درست علم البشرة والعناية بها وأعرف ما تحتاجه كل عضلة في الوجه وتمارينها، لذا لا أعتمد على اختصاصي في هذا الشأن، يعتمد برنامج العناية اليومية على استعمال الغسول 3 مرات يومياً مع كريم الليل والنهار.

بِمَ تنصحين المرأة للعناية ببشرتها؟

بمعرفة كل متطلبات بشرتها وهي:

الحالة النفسية والتي تتمثل في الابتعاد عن التوتر والقلق والنوم ساعات كافية وممارسة الرياضة.

الحالة الغذائية من خلال اعتماد نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الزيوت والشوائب والتركيز على الخضراوات الطازجة، وشرب كمية كافية من المياه يومياً.

كيف تصفين شخصيتك؟

تغلب على شخصيتي العقلانية في التفكير واتخاذ القرار، لست متهورة بطبعي وأجيد التفكير المنظم.

ما هي مواصفات فارس أحلامك؟

أتمنى أن أصادف رجلاً يقوم بيننا حوار متبادل، متفهماً لطبيعة مهنتي ومثقفاً، من حيث المواصفات الجسدية لا أتصور ارتباطي برجل قصير القامة.

ماذا عن أحلامك؟

ليست لدي أحلام أو مشاريع كبيرة، لكني دائماً منشغلة في الحاضر ولا أفكر كثيراً في الغد، لأنني مؤمنة بأنني إذا قمت بعملي اليوم كما يجب سيكون غداً أفضل.

ما هي الكتب التي تحبين قراءتها؟

أحب القراءة في علم «الذكاء الوجداني»، درسته لمدة عام كامل. أعشق الكتب التي تسبر أغوار النفس الإنسانية.

ماذا يعني الذكاء الوجداني؟

هو علم نتعلم من خلاله كيف يمكننا أن ننمي ذكاء مشاعرنا كي نقرأ الأشخاص من خلال تصرفاتهم، كل تصرف مهما كان بسيطاً له دلالة على شخصية الإنسان.

ماذا تحضرين راهناً؟

من المحتمل أن أشارك في مسابقة ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حتى الآن ليست لدي معلومات مؤكدة للإعلان عنها.

عن ” الجريدة “

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: