“حماس”: لقاء عباس – أوباما استكمال لمشوار الاستجداء والرهانات الخاسرة

<!–
in

–>الخميس مايو 28 2009

غزة – ، د ب أ – قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الخميس إنها لا تعول كثيراً على لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن اليوم معتبرةً أنه “استكمال لمشوار الاستجداء والرهانات الخاسرة”.

وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم في بيان صحافي: “لا نعول على اللقاء سوى مزيد من الضغط على عباس من قبل الإدارة الأميركية لتقديم التنازلات على حساب حقوق وثوابت واستحقاقات شعبنا”. وأضاف أن عباس “ما زال يستكمل مشوار الاستجداء والرهانات الخاسرة على الإدارة الأميركية والعدو الصهيوني”، واصفاً الرئيس الفلسطيني بأنه “أضعف من أن يحقق أي إنجازات لشعبنا الفلسطيني وتحديداً أن ولايته قد انتهت ولم يعد يمثل شعبنا ولن تلزمنا أي من اتفاقياته مع أي طرفٍ في العالم”.

وانتقد الناطق باسم “حماس” الإدارة الأميركية وأوباما ورأى أنهما “لم يقدما إلى شعبنا سوى مزيد من التمنيات التي لم ترتق إلى أي من خطوات العملية والفعلية على الأرض للجم العدوان وإحقاق الحق الفلسطيني وإنهاء الاستيطان وفك الحصار”. وحذر من “أي مساس بحقوق وثوابت واستحقاقات شعبنا” خلال اللقاء المرتقب في البيت الأبيض، مؤكداً ضرورة “تقوية الجبة الداخلية الفلسطينية حتى نواجه كافة التحديات”.

  • كاريكاتير
  • كاريكاتير


واشنطن ـ غزة ـ ‘القدس العربي’ ـ من اشرف الهور: قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون امس الاربعاء ان الرئيس الامريكي باراك اوباما اوضح لاسرائيل انه يريد وقف بناء المستوطنات في الضفة الغربية بدون ‘استثناءات بسبب النمو الطبيعي’

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: