بتزور متخفيا لماذا يا أبله . الدكتور جورج يوسف .

العاهل الأردني يزور متخفيا دائرة شؤون المرضى في عمان

الملك عبدالله

<!–

–>الأربعاء مايو 27 2009 –

عمان- أكد مصدر مسؤول في الديوان الملكي الأردني قيام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني صباح أمس بجولة تفقدية متخفيا لدائرة شؤون المرضى التابعة لوزارة الصحة الأردنية في منطقة الشميساني، إحدى ضواحي عمان الغربية.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن هذه الجولة تأتي في إطار متابعة الملك عبد الله الثاني لشؤون المواطنين لضمان تلقيهم أفضل خدمة ممكنة والاستماع عن قرب وتلمس احتياجاتهم ومعرفة أوجه التقصير في الخدمة التي يتلقون في مختلف القطاعات الخدمية.

وأشار المصدر إلى أن العاهل الأردني يقوم عادة وبشكل متواصل بالتخفي وزيارة الدوائر الرسمية والخدمية للاطلاع على أرض الواقع، مؤكدا أن المراجعين للدائرة اكتشفوا الملك في أثناء السؤال عن أحوالهم ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، موضحا أن هذه الزيارة السرية ستتكرر، وأن الملك دائما يقوم بمثل هذه الجولات في شتى المواقع.

وقال شهود عيان إن المراجعين قد تمكنوا من معرفة شخصية الملك عبد الله الثاني بعد أن كان متخفيا على هيئة رجل عجوز كهل يلبس ثوبا أسود اللون (الدشداشة) ويضع على رأسه شماغا أحمر (الكوفية الأردنية)، وهو يتوكأ على عصا. وبعد أن تبادل أطراف الحديث معهم وقف مع المراجعين وتناقش معهم حول الخدمات المقدمة وآليات العمل والصعوبات والملاحظات وكيفية التعامل معها.

وأضافوا أنه حين تم التعرف على شخصية الملك قاموا بمصافحته والسلام عليه، وقد قام الموظفون بالترحيب به ودار حديث حول طبيعية الخدمات وضرورة تسهيل الخدمات للمواطنين.

يشار إلى أن العاهل الأردني قام بعد أن تولى سلطاته الدستورية قبل عشر سنوات بزيارة إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، واطلع على واقع الخدمات في مدينة الزرقاء المكتظة بالسكان، كما قام بزيارة مماثلة إلى مستشفى البشير في منطقة الأشرفية، إحدى ضواحي عمان الشرقية. وقد أوعز بتحسين الخدمات الطبية فيه وإجراء توسعات في أقسام المستشفى.

وجرت العادة أن يتم عقب زياراته المعلنة وغير المعلنة اتخاذ قرارات حاسمة لتحسين نوعية الخدمة ومعالجة الاختلالات في أي دائرة أو مؤسسة خدمية يزورها.

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: