بلاغ الطرق الصوفية

بلاغ من الطرق الصوفية بمصر ضد فيلم بسبب مشهد لهيفاء وهبي

هيفاء وهبي

<!–

–>الخميس مايو 28 2009

القاهرة – قال الشيخ محمد الشهاوي، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون المجلس الأعلى للطرق الصوفية بمصر، إنه تم تقديم “بلاغ رسمي الى النائب العام ضد مخرج فيلم “دكان شحاته” والمنتج بسبب مشهد تؤديه المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، اعتبروه مسيئاً للطرق الصوفية. وأضاف الشيخ الشهاوي لـ”العربية.نت” أن المشهد يصور مجموعة من المتصوفة في حلقة ذكر بمولد الحسين، وتظهر خلاله هيفاء وهبي.

واستطرد “تقدمنا بطلب رسمي الى النائب العام بالاضافة الى البلاغ يقضي بوقف عرض الفيلم”، واصفاً القائمين عليه بأنهم “لا يعرفون الفرق بين الفلكلور الشعبي في موالد الأولياء التي تشهدها مصر وبين الطرق الصوفية، فقد خلط الفيلم بين هذا وذاك”. من جهته، قال المخرج خالد يوسف لـ”العربية.نت” إنه من الواضح أن مقدمي البلاغ لم يشاهدوا الفيلم. وأوضح “المشهد لا علاقة له بمولد الامام الحسين، ولا بالصوفيين، والواضح أنهم يقصدون مشهداً في أحد الموالد الشعبية، ولا يوضح المشهد اسم هذا المولد، الذي لم يكن حلقات ذكر إنما عبارة عن مجموعة من (الدراويش) يترنحون يميناً ويساراً متغنين بالحب والهيام، وعندما تظهر أمامهم هيفاء وهبي بعباءتها السوداء ينظرون إليها”.

وأضاف “أنا أعرف الطقوس الصوفية جيداً، وليس ما تضمنه المشهد من طقوسهم، أما عن المشهد الذي جرى في الإمام الحسين، فهو يجمع محمود حميدة وعمرو سعد الذي يقوم بدور الابن “شحاته” هو خطيب هيفاء في الفيلم”.

الأوسمة: , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: