شيخ الأزهر: لعنة الباك على بيريز وقطيعة تقطعه

الرئيس الروسي ديمتري

توافق على معاهدة «ستارت» جديدة والمفاوضات الحقيقية مع بوتين

شيخ الأزهر: لعنة الله على بيريز وقطيعة تقطعه

   
شيخ الأزهر: لعنة الله على بيريز وقطيعة تقطعه

أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى

Ekhbaryat 2009/7/21 الساعة 8:05 بتوقيت مكّة المكرّمة
  

شبكة إخباريات، وكالات: قطيعة تقطع بيريز واللي يعرفه واللي كانوا معاه.. عليه اللعنة إلى يوم الدين”.. هكذا قال شيخ الأزهر د. محمد سيد طنطاوي بانفعال شديد في تصريحات صحفية على

هامش لقائه طلبة الجامعات المصرية، محاولاً تبرئة ساحته من الانتقادات التي انهالت عليه عقب نشر صورة جمعته ورئيس إسرائيل شيمون بيريز على منصة واحدة في مؤتمر حوار الأديان الأخير بكازاخستان.
وخلال لقائه الصحفيين على هامش معسكر أبو قير الطلابي بالإسكندرية (شمالا) الأحد أكد د. طنطاوي: “أنا لم أقعد جنب بيريز، أنا كنت قاعد جنب رئيس دولة كازاخستان، وفوجئنا ببيريز دخل علينا وقعد وسطنا على المنصة.. هاعمل له إيه يعني؟! هاأقول له قم أقف؟!”، بحسب صحيفة “الدستور” المصرية الخاصة اليوم الإثنين 20-7-2009.

وأضاف مستنكرا: “تضخيم” وسائل الإعلام للموضوع “لم أر وجه بيريز ولا غيره، وإيه يعني لما يدخل بيريز؟! وأنتم ليه مضخمين الموضوع كده على الآخر؟! ما قطيعة تقطعه هو واللي معاه واللي يعرفه.. وعليه اللعنة إلى يوم الدين”، وفقا لصحيفة “المصري اليوم” الخاصة.

ويواجه شيخ الأزهر العديد من الانتقادات بعد صورة التقطت له وهو يصافح بيريز خلال مؤتمر حوار الأديان بنيويورك في نوفمبر 2008، وازدادت حدة هذه الانتقادات بعد نشر صورة جديدة له وهو على المنصة وبجواره الرئيس الإسرائيلي ورئيس كازاخستان خلال الدورة الأخيرة لمؤتمر حوار الأديان والتي عقدت بالعاصمة الكازاخية في الأول والثاني من يوليو الجاري.

وكان الشيخ طنطاوي قد رد على منتقديه في الصورة الأولى بأنه صافح بيريز وهو لا يعرف شخصه، وعقب الواقعة الأخيرة تقدم 7 نواب بمجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) بطلبات استجواب عاجلة لرئيس الوزراء المصري -بصفته وزير شئون الأزهر- يطالبون فيها بمساءلة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بسبب حضورهما الجلسة التي ألقى خلالها الرئيس الإسرائيلي كلمة المؤتمر الافتتاحية، فضلا عن جلوس الشيخ طنطاوي معه على منصة واحدة.

“الانسحاب مش هيرجع فلسطين”

وردا على منتقديه الذين قالوا إنه كان يجب عليه الانسحاب خلال كلمة الرئيس الإسرائيلي قال شيخ الأزهر: “من يطلبون الانسحاب جبناء ومغرورون ومصابون بالهوى؛ لأنهم يعتقدون أن من يخالفهم على خطأ، وعاملين فيها إمبراطوريات وحكماء”. وتابع مستنكرًا: “يعني أنا لو انسحبت أنا والوفد اللي معايا من المؤتمر كانت هترجع فلسطين يعني؟!”، وعاود شيخ الأزهر هجومه على بيريز قائلا: “هو مش بعبع علشان نخاف منه وننسحب قطيعة تقطعه”.
وتساءل د. طنطاوي عن السبب الذي قد يدفع الأزهر لعدم المشاركة في المؤتمر الذي تشارك فيه 32 دولة حول العالم بينها السعودية وإيران، فضلا عن مشاركة الأمين العام لرابطة العلماء المسلمين.

اقرأ ايضا:

منظمة يهودية أمريكية تصف القرضاوى بـ«الإخوانى المتطرف»..

http://news.maktoob.com/article/2988562

رئيس الشاباك: “القرضاوي أحد ممولي حركة حماس في الخارج”

http://news.maktoob.com/article/2986893

Play/Pause Video

العالم

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: