راسموسين

وافق على نشر صور مسيئة للنبي الكريم عندما كان رئيسا للوزراء..
صواريخ طالبان تنهمر على كابول احتفالا برئيس الناتو الجديد

 
  احدى عمليات طالبان ضد الاحتلال    

كابول – عواصم: احتفل مقاتلو حركة طالبان الأفغانية المخلوعة ولكن على “طريقتهم الخاصة” بالأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، الدنماركي أندرس فوج راسموسين، حيث أمطروا العاصمة كابول اليوم الثلاثاء بـ 12 صاروخا ، حسب رواية طالبان، مما أدى إلى حدوث اضرار ببعض المباني حسبما ذكرت الشرطة الأفغانية.

ويعد الهجوم الذي قامت به طالبان ، والتي صعدت من عملياتها العسكرية خلال الاسابيع الأخيرة، هو الأكبر من نوعه منذ سنوات.

وقالت الشرطة الأفغانية ان صاروخين سقطا في حي وزير أكبر خان حيث توجد عدة سفارات ومقر القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في أفغانستان في حين سقط باقي الصواريخ على أجزاء أخرى في كابول.

بينما قالت طالبان انها أطلقت 12 صاروخا على كابول وان الهدف كان المطار المدني والعسكري المشترك للمدينة، وقال سكان ان الهجوم الصاروخي الذي وقع اليوم هو الاكبر خلال سنوات.

الاحتفال بـ راسموسين

وكان راسموسين رئيسا لوزراء الدنمارك عام 2005 عندما أثارت موافقته على نشر صور كاريكاتورية مسيئة للنبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في صحيفة دنماركية، الرأي العام في العالم الإسلامي.

وبدأ راسموسين أولى مهامه الرسمية بمقر الحلف أمس، وأكد في مؤتمر صحفي، إن استراتيجية الحلف في المرحلة المقبلة، ستركز على مواجهة العنف في أفغانستان الآخذ في الازدياد، خاصة في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقررة 20 الجاري، مشيرا إلى أن إتمام هذه الانتخابات في أجواء آمنة، يعد اختبارا للحلف وقدرته على مواجهة طالبان، وبناء ديموقراطية مستقرة في البلاد.

واستهل راسموسين أول أيام عمله في منصب الأمين العام لحلف الناتو الاثنين، بالتأكيد لحكومات وشعوب دول الشراكة مع الناتو في منطقتي البحر المتوسط والشرق الأوسط بالتزامه ببناء علاقات قوية معهم على أسس الاحترام والتفاهم والثقة المتبادلة.

وشدد في ذات الوقت على أن الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل ” جزء من الماضي” وقال إنه يتطلع للعمل مع الزعماء المسلمين في أفغانستان على وجه الخصوص.

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: