أيمن نور : جمال مبارك حالة صعبة و عليه لعنة الفراعنة و لعنة دليل سحر الباك الإسلامي

   
  الجمل وهلال وجورج مرشحون للخروج..
أنباء عن إجراء تعديل وزاري في مصر عقب مؤتمر الحزب الحاكم

 
  مبارك ونظيف في لقاء سابق    

القاهرة: تنبأت تقارير صحفية مصرية بإجراء تعديل وزاري قد يشمل نحو 4 وزراء أو أكثر عقب المؤتمر السنوى السادس للحزب الوطنى الحاكم والمقرر عقده يوم السبت القادم، وذلك على خلفية استقالة أو إقالة وزير النقل محمد منصور، خاصة أن مجلس الوزراء قرر تكليف حسن يونس وزير الكهرباء بالإشراف على وزارة النقل لحين اختيار وزير جديد.

ونقلت صحيفة “الشروق” المصرية عن مصادر قريبة من دوائر صنع القرار تأكيدها أنه سيتم الإبقاء على وزراء المجموعة الاقتصادية فى حين رجحت خروج يسرى الجمل وزير التعليم وهانى هلال وزير التعليم العالى خاصة أن المؤتمر بصدد تبنى ورقة خاصة بتطوير التعليم.

وتضمنت قائمة الأسماء المحتمل خروجها أيضا وزير البيئة ماجد جورج لفشله فى القضاء على السحابة السوداء. بينما قال مصدر آخر إن العدد قد يقفز إلى ستة ليس من بينهم وزراء فى الحقائب الاقتصادية أو السيادية.

وفتحت استقالة أو إقالة منصور باب التكهنات حول مصير الحكومة الحالية وإمكانية قيام إجراء تغيير وزاري بالكامل أو مجرد تعديل وزاري محدود، وتؤكد الحقائق أن متوسط عمر الوزارة في فترة الرئيس المصري حسني مبارك هو الأطول في تاريخ مصر الحديث، وأنه بطبيعته لا يميل إلي التغيير الواسع وعادة ما يلجأ إلي إجراء تعديلات وزارية محدودة.

ويقول النائب حمدين صباحي – وكيل مؤسسي حزب الكرامة – لصحيفة الدستور” المصرية المستقلة : استقالة منصور تؤكد إن هناك تغييراً وزاريا قادما قد يطال رئيس الوزراء نفسه، لأن سمعة الحكومة سيئة للغاية، ونهج الرئيس مبارك في عدم التغيير يؤدي إلي دفع ضريبة باهظة جداً من دم الناس، والتغيير بات من مصلحته حالياً”.

بدوره، قال مصطفي بكري عضو مجلس الشعب: “الاستقالة خطوة مفاجئة والدولة لم تكن مستعدة لتقديم وزير جديد وإلا كانت قامت بتعيين بديل لمنصور بعد استقالته، وهذا يعني أن هناك تغييراً وزاريا قد يطال رئيس الوزراء نفسه عقب مؤتمر الحزب الوطني الأسبوع المقبل”.

أما النائب حمدي حسن – المتحدث الرسمي باسم كتلة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب – فيري إن ما حدث يتطلب إقالة الحكومة كلها، وأضاف: شخصية الرئيس مبارك لا تتجه إلي التغيير بشكل كبير، واستقالة وزير النقل غير كافية وهي مجرد محاولة لامتصاص الغضب الشعبي، وإذا كان وزير النقل يتحمل المسئولية فإن وزير الصحة يتحمل مسئولية أيضاً؛ لأن المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها لم تكن جاهزة، كما أن وزارة الداخلية مسئولة فلم تكن قوات الدفاع المدني جاهزة وفشلت في توفير وسائل لعبور مانع مائي عرضه 4 مترات وهو ما فعله الأهالي”.

من جانبه، يؤكد فرج عبدالفتاح- أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة- إن استقالة منصور دلالة واضحة علي تراجع وفشل حكومة رجال الأعمال التي تحكم مصر منذ عام 2004، وطالب عبدالفتاح بضرورة استقالة حكومة نظيف بكاملها، وذلك لأن النظام البرلماني في الأساس مبني علي المسئولية التضامنية للحكومة، بمعني أنه في حالة إذا ما أخطأ وزير في الحكومة فإنه علي باقي الوزراء أن يتقدموا باستقالاتهم.

كوارث حكومة نظيف

 
  كارثة الدويق    

يرى الداعون إلى إقالة حكومة نظيف انها تستحق لقب “حكومة الكوارث والأزمات” بجدارة منقطعة النظير.. فقد أثبتت فشلها من الأيام الأولى حيت بدأت مشوارها بأزمة القطن هذا المحصول الاستراتيجى الفريد الذى كان فى وقت من الأوقات ليس بالبعيد عماد الإقتصاد القومى وأهم مصدر لجلب العملة الصعبة ثم القمح وظل القطن ولا يزال متدهوراً ولازال القمح متدهوراً..

وتبنت الحكومة أجندة الخصخصة وسياسة السوق المفتوحة، وحمَّلت المواطن البسيط تبعاتِ فشلها في تنفيذ أجندتها، بدلاً عن تحميل ذلك لرجال الأعمال أصحاب المليارات، مؤكدًا أنه لا يمكن الحديث عن نظام رأسمالي دون تطبيق فكرة العدالة الاجتماعية والمشاركة بين الأغنياء والفقراء، كلٌّ على حسب إمكانياته، في دفع ثمن تطبيق ذلك النظام.

وتوالت كوارث الحكومة ، ومنها أزمة مياة الشرب وأزمة رغيف الخبز ومحرقة قصر ثقافة بنى سويف ثم كارثة العبارة وصاحبها الهارب أو المهرَّب لم يزل.. ثم كارثة اكياس الدم الفاسدة والتى تم تبرئه فاعلها هانى سرور بمنتهى البساطة..

ثم الكوارث المتكرره فى انهيارات العقارات والابنية الضخمة التى سارت تناطح السحاب دون وجود رقابة فى الوقت الذى ينام فيه الغلابة تحت السلم.

أيضاً حريق دار الكتب وكارثة الدويقة وحريق المسرح القومى ومن بعده حريق مجلس الشورى وهو احد اعرق الابنية البرلمانية فى العالم منذ ان تم انشائه 1866 ،ثم حريق الشرابية وقضايا الفساد فى الوزارات المختلفة وفضائح صفقات الأقماح الفاسدة والمسرطنة المتكررة وكارثة انفلونزا الطيور ثم الخنازير وفى انتظار الطاعون القادم من جارتنا على الحدود فى أية لحظة..

هذا غير تردى أوضاع الموظفين وتشريد العمال وتدمير حياة الفلاحين بالكلية.. ومن ثم تصاعدت الاحتجاجات والاضرابات ودامت الاعتصامات ..

وبلغة الأرقام الرسمية المعتمدة الشاهدة على مصائب حكومة نظيف؛ فالتقارير الرسمية تؤكد إن 22 مليون مصري مصابون بالاكتئاب، ويعيش 8 ملايين في مناطق عشوائية، ويقبع 45% منهم تحت خط الفقر، ووصل حجم تجارة المخدرات في مصر إلى 18 مليار جنيه، فيما تدعم مصر طاقة الكيان الصهيوني بـ9 ملايين دولار يوميًّا.

الحكومات المصرية في عهد مبارك

خلال حكم مبارك من 1981 حتي الآن، تولي رئاسة الوزارة 8 شخصيات فقط هم علي الترتيب محمد حسني مبارك وفؤاد محيي الدين وكمال حسن علي وعلي لطفـي وعاطف صدقي وكمال الجنزوري وعاطف عبيد وأحمد نظيف.

وكانت وزارة عاطف صدقي هي أطول الوزارات في عهد مبارك، بل أطول الوزارات عمراً منذ قيام ثورة 1952، واستمرت من نوفمبر/تشرين الثاني 1986 إلي يناير/كانون الثاني 1996 ، وفي أكتوبر/تشرين الاول 1999 تشكلت حكومة جديدة برئاسة عاطف عبيد،

وفي نوفمبر 2001 حدث تغيير وزاري محدود داخل الحكومة شمل 6 وزارات فقط هي الصناعة والتخطيط والكهرباء والبيئة والتجارة الخارجية والاقتصاد، وفي يوليو/تموز  2004 شكلت حكومة جديدة برئاسة أحمد نظيف وشملت 14 وزيراً جديداً، بينما احتفظ 20 وزيراً بمقاعدهم بينهم 4 تغيرت مواقعهم الوزارية.

وعقب الانتخابات الرئاسية عام 2005 تم تشكيل الحكومة الجديدة وانضم إليها 8 وزراء جدد، ودمج بعض الوزارات ،واحتفظ 22 وزيراً بمقاعدهم بينهم وزير تم تبديل الحقيبة الوزارية له لتصبح بذلك عدد الوزارات 30 وزارة بدلاً من 34 وزارة في الحكومة السابقة مباشرة.

وفي مارس/ آذار 2009 جري تعديل وزاري محدود شمل وزارة الري ونص علي استبدال مسمي وزير الصحة والسكان بمسمي وزير الصحة، جعل شئون السكان في مصر من اختصاص وزارة جديدة تحت مسمي وزارة الأسرة والسكان، فهل يفعلها مبارك ويأتي بحكومة جديدة أو يستمسك بعادته في عدم التغيير.

“من أجلك انت”

 
  شعار الحزب الوطني الديمقراطي    

كان مبارك زعيم الحزب الوطني الحكام قد عقد اجتماعا أمس الأربعاء مع أعضاء هيئة مكتب الأمانة العامة للحزب في إطار الإعداد للمؤتمر السنوي السادس للحزب الذي يبدأ أعماله بعد غد السبت والذي يعقد تحت شعار من “من أجلك انت” .

وأكد مبارك ضرورة أن تكون مصلحة الإنسان المصرى البسيط هى المبدأ الذى تنطلق منه كل أوراق المؤتمر السنوى السادس للحزب بهدف الارتقاء بمستوى معيشته وتحقيق المساواة فى جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين فى كل المحافظات .

صرح بذلك صفوت الشريف الأمين العام للحزب عقب اجتماع مبارك صباح الاربعاء مع أعضاء هيئة مكتب الأمانة العامة للحزب لمراجعة أوراق السياسات المقدمة للمؤتمر السنوي السادس للحزب والذى يستمر حتى الاثنين الموافق 2 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال الشريف إن الرئيس مبارك أكد ضرورة أن يولى المؤتمر إهتماما بقضية الازدياد السكانى فى مصر نظرا لما تمثله من ضغوط حادة على الموارد والخدمات خاصة وان عدد المواليد بلغ فى العام الماضى 9ر1 مليون فرد, وان هذه الزيادة تستنزف أولا بأول كل إنجاز يتحقق فى مجال النمو الاقتصادى وزيادة الخدمات .

ولفت الى إن الرئيس مبارك أشار خلال الإجتماع الذى إستمر ثلاث ساعات إلى أهمية أن يوجه المؤتمر الذى تبدأ اجتماعات لجانه بعد غد الجمعة رسالة قوية إلى المجتمع بشأن خطورة قضية السكان ، وأن مواجهة هذا التحدى يتطلب تضافر جهود الدولة والمجتمع ، وأكد علي الدور الذى يجب أن يقوم به الإعلام والجمعيات الأهلية فى هذا الصدد.

وأضاف الشريف أن الرئيس مبارك شدد كذلك على ضرورة الاستمرار فى اتخاذ الإجراءات التى تحقق الإسراع بمعدل النمو الاقتصادى وزيادة فرص التشغيل للشباب مؤكدا أن العدل الاجتماعى هو مبدأ والتزام لا نحيد عنه أبدا .

وأوضح أن الرئيس مبارك أشار الى أهمية الزراعة وضرورة أن يقوم الحزب والحكومة ببلورة سياسة زراعية متكاملة تتناول مختلف مكونات النشاط الزراعى ، ووجه إلى ضرورة الاهتمام بالصناعات المرتبطة بالزراعة لما تحققه من قيمة مضافة تفيد الفلاح .

وقال صفوت الشريف إن الرئيس مبارك دعا خلال الإجتماع إلى ضرورة إيجاد حلول للقضايا التى تؤثر على حياة الفلاحين ، وان تكون حلولا واضحة تضمن للفلاح حقوقه وبما يتناسب مع جهده وعرقه . وان يكون هناك وضوح لدى الفلاح بشأن أسعار المحاصيل الزراعية مستقبلا.

تصريحات نظيف حول توريث الحكم تثير غضب المعارضة
خسارة فاروق حسنى وانفلونزا الخنازير تؤجلان ” تعديل وزارى وحركة محافظين “
مصر : توقعات بتعديل وزاري عقب إجازة عيد الفطر
بعد تأخر نظيف عن المحافظين..شائعات عن إمكانية تعديل وزاري قريب

   
  البابا شنودة يطلب التحقيق فى استقبال كنيسة “مارجرجس” لأيمن نور  
     
 
البابا شنودة
 
     
     
  القاهرة : طالب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قبيل سفره مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية السبت ، بفتح تحقيق فيما تردد عن زيارة الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، إلى كنيسة مارجرجس سبورتنج، واستقبال الكهنة والشعب له، والصلاة والدعاء له بالتوفيق فى مشواره السياسى.

وأكد مصدر قريب من البابا أنه شدد على ضرورة ألا تتدخل الكنائس فى السياسة حتى لا تتحول إلى منابر يستغلها السياسيون فى الدعاية لأنفسهم. لكن كنيسة مارجرجس سبورتنج نفت استقبالها لنور.

وأكد القس مرقس داوود كاهن الكنيسة لجريدة ” المصرى اليوم ” أن كهنة الكنيسة كانوا فى اجتماع الشباب يوم الخميس الماضى وفوجئوا بأمن الكنيسة يخبرهم بتواجد نور، وأنه يطلب الصعود لمقابلتهم، إلا أنهم رفضوا مقابلته ـ حسب قوله ـ وطالبوه بالانصراف.

وقال داوود :” لم نصل أو ندع لأيمن نور بشىء، لأننا لم نره من أساسه، وعندما حاول صعود السلم لمقابلتنا قام أفراد أمن الكنيسة بمنعه، وطالبوه بالانصراف ونحن استكملنا اجتماعنا دون أن نراه “.

هذا وغادر البابا ، القاهرة متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء أشعة وفحوصات طبية بمستشفى كليفلاند فى الولايات المتحدة الأمريكية.

واصطحب البابا الأنبا يؤانس سكرتيره الشخصى، والأنبا أرميا سكرتير المكتب البابوى، وكان فى وداعه بالمطار العديد من الأساقفة.

وأكد مصدر فى البطريركية أن سفر البابا جاء من أجل إجراء تغيير للدم، وقال :” الأطباء نصحوه بسرعة التوجه إلى الولايات المتحدة وعدم الانتظار حتى لا تتدهور حالته الصحية ” .

وأضاف المصدر أن هذا هو السبب الذى منع البابا من لقاء المتظاهرين القادمين من مركز البلينا بمحافظة سوهاج للاعتراض على ” شلح ” القمص بولا فؤاد وتجريده من رتبته الكهنوتية.

وغادر المتظاهرون الكاتدرائية بعد أن اتخذت الكنيسة قراراً بإعادة دراسة حالة القمص بولا فى عيد العذراء يوم 22 أغسطس المقبل.

   
     
 

من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

 

محيط ـ هالة الدسوقي

   
  التماثيل الذهبية المكتشفة بمحافظة قنا    

تمضي الأيام وتتعاقب الأزمنة ويبقى صعيد مصر محتفظا بأسرار روعته، ويظل حقبة مهمة لا يمكن أن يتجاوزها التاريخ، حيث شهد ميلاد أعرق حضارة عرفتها الإنسانية، ومهما أعمل الباحثون جهدهم فإنه يظل لغزا محيرا بالنسبة لهم.               

 

 

فرغم الاكتشافات الكثيرة التي ملأت جوانب المتحف المصري والعديد من المتاحف حول العالم إلا أن أرض صعيد مصر ما زالت تحمل المزيد من كنوز الفراعنة يعثر عليها بالصدفة المحظوظون وأحيانا المنقبون الباحثون عن الثراء السريع الهائل.

 

 

وصعيد مصر يعتبر مادة خصبة تتسع لآلاف الحكايات والكتابات والدراسات، ولعل هذا هو السبب وراء اعتماد الكثير من أفلام الأساطير والخيال العلمي على قصص الفراعنة ومقابرهم وكنوزهم ولعنتهم وسحرتهم وأفاعيهم وجعارينهم .. ألخ لما فيها من جاذبية عالية وغموض وأسرار.

 

ومن يعيش في قرى الصعيد يرى الحقيقة الأشد إثارة وتشويقا متخطية عالم الخيال بمراحل.. وهنا لا تستطيع أن تملك شطحات خيالك عندما يحدثك أحد عن عالم الآثار ومدى براعة الفراعنة في حماية كنوزهم ومقابرهم من أيدي العابثين.

 

وتتعجب عندما يجودوا على آخرين قادتهم الصدفة للحفر ليمنحوه آثارهم دون مشقة، بينما من يبحث وينقب عن الكنوز ونصب عينيه دنيا الثراء لا يعثر على شيء ومعه تظهر قوة السحر.

 

تماثيل ذهبية

 

ولأن القاعدة في دنيا الآثار أن من يبحث لا يجد ومن لا يبحث يجد… فقد وجد عمال الغاز الطبيعي عند حفرهم في منطقة بركة بمحافظة قنا عن أحد كنوز الفراعنة، والتي لم يسبق لها مثيل في الاكتشافات الماضية.

 

وتناقلت التليفونات القناوية المحمولة مقطع الفيديو الخاص بهذا الحدث الهام وفيه ظهر تابوت رائع زاهية ألوانه وكأن الرسام فرغ توا من تلوينه، بجانب حوالي 11  تمثالا ذهبيا.

 

وصاحب مقطع الفيديو أغنية جورج وسوف “باعو فينا واشترونا”، لأن الناس تعتقد أن مصير هذه الثروة غير معروف ومشكوك فيه فهناك من يقول أن مصيرها للمتحف المصري والبعض الآخر يشك في ذلك ويرى أنها ذهبت إلى مكان غير معلوم وبالتالي اختفت إلى الأبد.

 

وكان أحد العاملين بشركة الغاز الطبيعي قد اتصل بالمسئولين وفي سرعة لم يتعودها المصريون لم تتعد الخمس دقائق، كما يحكي أهالي منطقة بركة، هبطت طائرة هليكوبتر بمكان الاكتشاف وحملت الآثار.

 

للبن استخدام آخر

   
  التابوب المكتشف بقنا    

  

 

ومن ذاكرة الصعايده تستمع لأطرف وأغرب القصص عن عالم الآثار ولعنة الفراعنة وكنوز الملوك،  فهذه مقبرة تم اكتشافها منذ اثني عشر عاما وتحوي من الكنوز ما يُذهب العقل، ولكنها استعصت على الجميع من خبراء آثار وشيوخ وسحره وأفراد طامحين للثروة، فحينما يدخلها أحد ويحمل معه أي قطعة من الآثار لا يرى باب المقبرة وتظهر له حية مخيفة وعندما يترك ما أخذ يظهر الباب جليا أمامه وتختفي الحية.. ومازال لغزها دفين لم يقدر عليه أحد حتى يومنا هذا.

 

وغالبا ما يستعين من أسعده حظه وعثر على أي قطعة أثرية أو مقبرة عليها رصد بالسحرة المغاربة الذين يتواجدون بشكل كبير في محافظات الصعيد لشراء الكنوز مقابل الأموال التي لا تضاهي قيمتها مهما بلغت، أو للبحث عن الزئبق الأحمر صاحب الأسطورة الشهيرة.

 

وقد عُرف عن هؤلاء السحرة المهارة العالية في مجال الآثار وفك الرصد، والدليل ما تعرضت له إحدى الأسر، حيث وجدت حجراً مكتوب عليه بالهيروغيليفة “اقلوبن تجد رزقك”  وأخذ الناس في قلب الحجر إلى الأسفل وإلى الأعلى وعلى هذا الجانب والآخر دون أن يُفتح الحجر ..

 

فما كان منهم سوى الاستعانة بساحر مغربي ليكتشف سره، وبدهاء شديد خطط الساحر للاستيلاء على ما في الحجر دون مكتشفيه. وطلب من أصحاب المنزل بن ليحتسيه بعد ذلك قام بإبعاد أهل المنزل بحجج مختلفة وبقى وحده مع الحجر وبدأ عمله.

 

وبعد عودة أهل المنزل وجدوا الحجر مفتوحا وفارغا ووجدوا أيضا مخلفات  البن المقلي .. وصُعق الجميع، لأن حل اللغز كان في قلي البن ثم سكبه على الحجر.

 

الأحجار الثلاثة

 

والحكاية الأكثر طرافة وقدما كانت لأسرة أخرى وجدت أسفل منزلها ثلاثة أحجار أثرية، ولكنهم جهلوا قيمتها حيث لم تمثل لهم سوى أحجار عادية عليها رسومات ويمكن استغلالها في أي غرض منزلي، لدرجة أنهم  قاموا بإسناد الطلمبة بأحدهم حتى يسهل عليهم تشغيلها بسهولة للحصول على الماء.

 

بينما وقع أحد هذه الأحجار تحت يد أحد رجال القرية الذي لاحظ أنه ليس حجرا عاديا فقام بعرضه على ساحر مغربي وباعه لهم بـ 60000 جنيه، ولكن الحسرة سكنت قلبه بعد معرفته بأن الساحر باعه بالملايين.

  

ولعل المتأمل في هذه القصص يظن أن الأرض لم يخلُ منها شبر إلا وكان تحته آثار، فهذه أرملة حرمت على كل الناس الاقتراب من منزلها أو الحفر فيه بعد موت زوجها الشاب إثر قيامه بالحفر أسفل البيت وعثوره على مدخل مقبرة، ولكن الزمن لم يسعفه ولقي حتفه قبل حصوله على الكنز.

 

وللأسف هذه الثروات مهددة بالضياع والخروج من أرض مصر إلى غير رجعة لعوامل عدة منها أن من يبلغ عن وجود آثار أسفل بيته يطرد منه دون حصوله على أي تعويض أو مكافأة، ولذا يخاف البعض من اتخاذ هذه الخطوة.

 

والبعض الآخر وغالبا ما يكون قد أكل الفقر عليه وشرب يجد في أن في هذا الكنز فرصة نادرة عليه باستغلالها وبالتالي يقوم ببيعه، وهي مهمة سهلة في وجود الكثير من سحرة المغرب في محافظات الصعيد المختلفة.

 

 

الأوسمة: , , , , , , ,

2 تعليقان to “أيمن نور : جمال مبارك حالة صعبة و عليه لعنة الفراعنة و لعنة دليل سحر الباك الإسلامي”

  1. بحبك يا حمار – مصريات جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] أيمن نور : جمال مبارك حالة صعبة و عليه لعنة الفراعنة و ل… […]

  2. بحبك يا حمار -2 . مصريات جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] أيمن نور : جمال مبارك حالة صعبة و عليه لعنة الفراعنة و ل… […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: