ايمن نور : جمال مبارك مايكل جاكسون من غير وش زي حر يمنا

   
  الكنائس الثلاث تطلق مبادرة “الصلاة من أجل وصول مصر لكأس العالم”  
     
 
البابا شنودة
 
     
     
  القاهرة : أطلقت الكنائس المصرية الثلاث مبادرة “الصلاة من أجل وصول مصر إلى كأس العالم”، ليفوز المنتخب المصرى لكرة القدم على نظيره الجزائرى فى المباراة المرتقبة بينهما يوم 14 نوفمبر المقبل، ويصل لكأس العالم 2010، على أن تكون الصلاة فى جميع الكنائس يوم الأحد من كل أسبوع حتى موعد المباراة.وكانت الدعوة بدأت خلال الاجتماع الأسبوعى للقمص مكارى يونا بالكنيسة المرقسية بالأزبكية، عندما تلقى سؤالا عن إمكانية الصلاة من أجل وصول منتخب مصر لنهائيات كأس العالم، على اعتبار أن الأمر – بحسب السؤال – يحتاج لمعجزة.

ورد القمص مكارى قائلا :” آمين.. نصلى من أجل مصر، ومن أجل فوز المنتخب الكروى، خاصة أن المباراة ستقام يوم 14 نوفمبر، وهو يوم عيد جلوس البابا شنودة الثالث ” . مضيفاً :” بصلوات البابا.. مصر هتكسب “.

ووفقا لما جاء بجريدة ” المصري اليوم ” رحب القمص صليب متى ساويرس بالمبادرة ، وقال :” هذا ليس بجديد.. وسبق وقمنا بالصلاة خلال كأس الأمم الأفريقية.. وسنقوم بها قبل مباراة الجزائر حتى يستجيب الله.. وينصرنا “.

وأوضح أن الالتفاف حول الأهداف القومية هو أفضل وسيلة لمحاربة التعصب، مشيرا إلى أنه ستسبق المباراة مباشرة صلاة تضرع وتعقبها صلاة شكر. ولفت إلى قيام الكنيسة بعرض المباراة على شاشات تليفزيونية كبيرة.

وتحت عنوان من ” أجل مكانة عالمية لمصر ” ، أعلن القس رفعت فكرى راعى الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف وسكرتير السنودس، انضمامه لمبادرة الصلاة. وقال :” الكورة توحد الناس وهى الشىء الوحيد الذى لا يسأل فيه عن الهوية الدينية للمشجع، لذلك لابد أن نتحد مسلمين ومسيحيين من أجل ان تصل مصر لكأس العالم “.

ودعا فكرى جميع الكهنة على مستوى الجمهورية لرفع الصلوات من أجل هذا الهدف النبيل.

وأطلق الأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، مبادرته تحت عنوان “مصر للعالم”، موضحا أن هذا التوحد حول أمل وصول مصر إلى كأس العالم سيساعد على محاربة الجهل والتطرف.

   
  الكنائس ونقابة المعلمين بالفيوم يرفضون استقبال أيمن نور  
     
 
ايمن نور
 
     
     
  الفيوم : رفضت نقابة المعلمين والكنائس بالفيوم استقبال أيمن نور رئيس حزب الغد السابق ليعقد مؤتمراً جماهيرياً الخميس، رغم محاولاته علي مدار الأسبوع الماضي، وعقد لقاء مع 30 شخصاً في إحدي الكافيتريات .ونقلت جريدة ” الجمهورية ” المصرية عن الأنبا إبرام مطران الفيوم قوله:” إن المطرانية والكنائس الأرثوذكسية ليس لديها علم لأية زيارات من هذا النوع “.

وقال سيد مخلوف نقيب المعلمين : “إن الجهة المنظمة للمؤتمر رفضت التوقيع علي عقد تأمين القاعة فأغلقنا الأبواب أمامهم”.

الأوسمة: , , , , , ,

2 تعليقان to “ايمن نور : جمال مبارك مايكل جاكسون من غير وش زي حر يمنا”

  1. بحبك يا حمار – مصريات جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] ايمن نور : جمال مبارك مايكل جاكسون من غير وش زي حر يمنا […]

  2. بحبك يا حمار -2 . مصريات جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] ايمن نور : جمال مبارك مايكل جاكسون من غير وش زي حر يمنا […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: