الوصول لكرسي الحكم

الأوسمة: الشئون الاسرائيلية, سياسة, فلسطين, فتح, كنيست, محمد البحيري, نتنياهو, الوني, العمل

أطباق طائرة ومخلوقات فضائية تحير العلماء وترعب البشر

 


محيط ـ صافيناز محمد

 

   
  طبق طائر يشع بالضوء    

“إي تي” .. ذاك المخلوق الفضائي بطل الفيلم الخيالي الشهير الذي يحمل اسمه ربما يثير فضولك عندما تشاهده ليدور في خاطرك سؤال هل حقاً هناك مخلوقات موجودة في عوالم أخرى تعيش وتمارس حياتها من حولنا غير التي عرفناها على سطح البسيطة.

 


الإجابة بالطبع ليست بالسهولة التي نتخيلها ولكن مجازاً يمكن أن نقول نعم فى ظل بعض الدلائل التي ظهرت، وأكدتها مصادر ليست بالهينة إضافة إلى روايات شهود عيان على وقائع حدثت ناهيك عن لقطات وصور لكائنات فضائية وأطباق تسبح وتحلق في فضاء كوكب الأرض.

 


ولعل آخر هذه الحقائق تلك التي أبرزتها جريدة “الرأي العام” الكويتية عندما شاهد مواطنان في سماء الكويت مؤخراً جسم مستدير الشكل يعبر الفضاء وفي منتصفه ضوء كبير وعلى جانبيه أضواء صغيرة، تطفئ وتضيء ثم انطفأت أنواره التي في المنتصف وظلت أنواره الصغيرة تومض ثم سار في اتجاه أفقي إلى اليمين واختفى.

 

لذوي القلوب القوية
تشريح جثة مخلوق فضائي
تشريح جثة مخلوق فضائي في روسيا عام 1961

وتضع الأطباق الطائرة التي تظهر في السماء من حين لآخر علامات استفهام عديدة حولها فهي ليست بالأمر الذي يستهان به خاصة بعد أن شوهدت في عدة مناطق متفرقة بدول العالم خاصة أمريكا ودول العالم الصناع ليتمكن كثيرون من التقاط صور لها بوضوح ولكنها لم تلبث طويلاً إذ تختفي بسرعة رهيبة.

 


وتعتبر فرنسا من أكثر دول العالم التي رفضت حالة التكتم والصمت وفضلت الإعلان والتعليق على الأمر بل الأكثر من ذلك أنها بدأت مؤخراً في عرض كل ما يتعلق بأرشيفها الخاص حول الأطباق الطائرة المجهولة والظواهر الغريبة على الإنترنت وذلك حسب رواية جاك باتينت رئيس وحدة الأطباق الطائرة في وكالة الفضاء الفرنسية.

 ويضم الأرشيف الفرنسي للأطباق الطائرة والظواهر الخارقة للطبيعة نحو 1650 حالة مسجلة إلى جانب ستة آلاف رواية لشهود عيان.

   
  طبق طائر يحلق فى السماء جهاراً نهاراً    

أيضاً في بريطانيا ووفقاً لـ “سي.إن.إن” فقد كشفت وزارة الدفاع في البلاد عن مستندات عسكرية تسجل أعلى نسبة مشاهدات لأجسام طائرة مجهولة، منذ عشر سنوات، بلغت 285 مشاهدة العام الماضي، أبرزها مشاهدة مركبة فضائية تطفو في فضاء منطقة مقابلة لمبنى البرلمان.

 


ومن بين هذه المشاهدات التي استعرضها التقرير المركبة التي ظلت ساكنة وثابتة في الفضاء لمدة 90 دقيقة كاملة قرب “قصر ويستمنيستر” يوم 12 فبراير من العام الماضي حيث كانت تومض أضواء خضراء، وحمراء، وبيضاء.


وفي نفس الإطار لم يجد الكثيرون تفسير للدمار الذي خلفه مولد بمحطة لتوليد الطاقة السلطات المحلية بإحدى البلدات البريطانية مؤخراً خاصة بعد مشاهدة عشرات من السكان لجسم طائر مجهول على شكل إخطبوط يحلق في سماء المنطقة.


وإذا كان هناك شك في ماسبق فما شاهده شرطي بريطاني قد يؤكد صدق الكلام، وذلك بعدما هرع لإبلاغ السلطات الأمنية عن رؤيته لمخلوقات فضائية كانت تتفحص رسومات على المحاصيل بالقرب من “آفبيري” في منطقة ويلتشاير (جنوب غربي إنجلترا).


ووفقاً لتقرير شبكة الـ”سي إن إن” فقد وصف الشرطي المخلوقات بأنها تتميز بقامة فارعة فاقت الستة أقدام، ولكنه لم يتمكن من اللحاق بهم لحظة اقترابه منهم حيث سمع ضجيجاً يشبه فرقعة الكهرباء الساكنة قبيل أن يلحظ الثلاثة وجوده لينطلقوا بسرعة فائقة لم يشهدها من قبل.

 


وقال الشرطي معلقاً على الأمر:” ركضوا بسرعة لم أشهدها من قبل، فرغم تمتعي بلياقة عالية لكنهم كانوا سريعين للغاية حيث اختفوا تماماً خلال ثانية واحدة بمجرد أن التفت خلفي للتأكد من مشاهدتهم وحينها شعرت بالرهبة والخوف وعدت وقد تملكني صداعا قوياً”.

 


حادث روزيل

   
  مخلوق حادث روزويل الشهير    

ولم تكن هذه الرواية هي الوحيدة التي تؤكد وجود مخلوقات فضائية في هذا الكون إنما كان حادث روزيل الشهير الذي وقع على مايسمى بـ” أرض الأحلام” في ولاية نيفادا الأمريكية وأصبح حالياً موقع عسكري سري خاصة ذو حراسة مشددة رغم نفى الإدارة الأمريكية التعليق على الأمر خير دليل على ما سبق.

 


وترجع أحداث الواقعة إلى عام 1974، عندما لاح في الأفق جسم عملاق فضي اللون يترنح في السماء ثم سقط وتحطم على الأرض محدثاً انفجاراً ضخماً، ولكن السياج الأمني وحالة التكتم التي فرضت على المكان حتى الآن لم تسمح بترسيب أية معلومات سوى بعض الصور التي تمكن بعض الصحفيين من التقاطها.

 


ليس كل ذلك فقد كشفت القناة البريطانية الرابعة عام 1995، وبعد سنوات عديدة من الواقعة النقاب عن فيلم فيديو غريب قيل أنه تسرب من ملفات سلاح الجو الأمريكي يظهر فيه دكتور يقوم بتشريح جثة مخلوق فضائي بطول صبي مراهق بدت على وجهه علامات الألم ومصاب بجرح كبير في ساقه اليمنى.

 


ويقترب المخلوق من جسم الإنسان فى التكوين حيث يمتلك 6 أصابع في اليدين والقدمين، وجفن إضافي فوق العين، ورئتين تتكونان من 3 اسطوانات متماثلة، مع أعضاء تناسلية غير واضحة المعالم، يكسوه جلد أملس شفاف وعينان كبيرتان وفم صغير.


ووفقاً لما ذكرته المحطة حينها فقد نقلت الجثث الغريبة إلى الوحدة الطبية في سلاح الجو الأمريكي، وهناك تمت دراستها وتشريحها ثم حفظها في سائل الفورمالين.


سر دوائر المحاصيل

   
  دوائر المحاصيل ظاهرة حيرت العلماء    

ظاهرة أخرى غريبة حيرت من يراها ولم يستطيع أحد تفسيرها وهى عبارة عن دوائر وأشكال هندسية تظهر على مساحات شاسعة في حقول المحاصيل الزراعية في أمريكا كالقمح والصويا والشوفان ورغم غرابتها ألا أن من يراها سيجد لوحة فنية متناسقة غاية في الجمال وقد عزى بعض العلماء ظهور هذه الأشكال نتيجة هبوط الأطباق الطائرة على الأرض.

ترى بعد كل هذا هل فعلاً سيأتي اليوم ويتجسد ما نراه فى الأفلام الأجنبية حقاً.. الإجابة محيرة ولكن بعد كل هذه الوقائع لاينبغى أن نستبعد فكرة وجود مخلوقات غير التي عرفناها على سطح الأرض فالله قادر على كل شيء وفقاً للآية الكريمة ” ويخلق مالا تعلمون “.. أما الأطباق الطائرة فربما ستكون وسيلة مواصلات جديدة للإنسان في المستقبل، وذلك إذا حدث وتعارفنا واندمجنا مع كائنات العوالم الأخرى لاستقاء ماتوصلوا إليه من العلم وطبعاً بعد الاطمئنان أنها ليست من غير آكلي لحوم البشر..!!. 

 

 

   
  دوائر على شكل مروحة    
   
  رغم الغرابة.. منظر رائع لا يصدقه عقل    
   
  دوائر المحاصيل على شكل لولبي    
   
  دوائر المحاصيل بشكل هندسي    
   
  دوائر تتخذ على مايبدو شكل حشرة    
   
  طبق طائر يحلق فى الارجنتين    
   
  طبق طائر شوهد فى فرنسا    
   
  مجموعة من الأطباق المضيئة تحلق فوق مبني الكونجرس    
   
  طبق طائر يحلق فى سماء كاليفورنيا    
   
     
 

بعد ترشح ثالث شخصية
هل يجلس قبطي على عرش مصر؟!

محيط – هالة الدسوقي

   
       


تشير التوقعات إلى أن انتخابات الرئاسة المصرية المنتظرة عام 2011 ستضع مصر على الأرجح على أعتاب عصر جديد تذلل به الكثير من الصعاب، ففي حالة حدوث انتخابات نزيهة سيصبح تداول السلطة ممكنا، كما يتدارس المحللون إزاء هذا الوضع احتمال أن يكون رئيس جمهورية مصر العربية قبطيا، خصوصا بعد إعلان ثلاث شخصيات قبطية ترشحهم لخوض تجربة انتخابات الرئاسة.

وهم  الناشط الحقوقي ورئيس مركز “الكلمة لحقوق الإنسان” ممدوح نخلة عن حزب “العدالة الاجتماعية”، الذي يشغل منصب سكرتيره العام، و نائب رئيس الحزب “الدستوري الاجتماعي الحر” ممدوح رمزي، ورئيس حزب “الاستقامة” – تحت التأسيس – عادل فخري.


وقد جاء هذا الإعلان غير المسبوق على الرغم من رفض  البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لترشيح الأقباط لرئاسة الجمهورية، ووصفها بأنها “محض خيال ووهم‏‏ وكلام غير معقول”.


بل هاجم البابا ظاهرة التهافت القبطي على الترشيح للرئاسة، قائلا “من يلجأ من الأقباط للترشيح للرئاسة سيمنى بالفشل”، مشيرا إلى أن القلة العددية النسبية للأقباط، ستمنع بلا شك وصولهم لهذه المناصب الكبرى، ضاربا المثل بالانتخابات النقابية التي تشهد عادة سقوط الأقباط، وتساءل: “كيف لقبطي يفشل في انتخابات النقابات أن يترشح لانتخابات الرئاسة، فالمسألة غير عملية وغير واقعية؟”.


وعلى النقيض من رأي البابا شنودة يرى  نجاد البرعي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية الديمقراطية المصرية، أنه من الممكن لقبطي الترشيح لرئاسة مصر بل وفوزه أيضا ؟  خاصة أن الدستور المصري ينص على أن يكون رئيس الجمهورية مصري ولم يذكر قبطي أو غيره.

   
  نجاد البرعى    

 

ويؤكد البرعي، لشبكة الإعلام العربية “محيط”، أن الدنيا تتطور يوما بعد يوم، فلم يعد الحديث عن حكم مصر من قبل قبطي حديث غريب، في ظل التحدث عن البهائيين ومطالبتهم بالحصول على بعض الحقوق.

 

وتتفق معه في الرأي د. جورجيت قلليني عضو مجلس الشعب والمجلس القومي للمرأة، حيث تقول إن الدستور لا يمنع ترشح القبطي لرئاسة الجمهورية وهو ما نصت عليه أول مادة به، مما يؤكد على مبدأ المساواة بين المواطنين.

 

وتضيف أما بالنسبة لإمكانية الوصول لكرسي الحكم من عدمه فهذا لا يتوقف على الديانة، ولكن يتوقف على البرنامج السياسي الموضوع من قبل كل مرشح، هل هو برنامج قوي ويقنع الناس أم أنه برنامج ضعيف.

 

وتنادي د. جورجيت بأن يكون الشعب المصري بكافة طوائفه شعبا موضوعيا وأن يفكر بطريقة ديمقراطية وقانونية لكي يختار الأصلح في الانتخابات، وخاصة أن الدستور لم يحجب هذا الحق عن أحد.

 

وعلى جانب آخر، يوضح د. عمار على حسن، مدير مركز الدراسات السياسية بوكالة الشرق الأوسط، أن هناك فرق بين ما هو موجود بنصوص  الدستور المصري وبين الواقع، ففي الوقت الذي لا يفرق فيه الدستور بين المصريين على أساس الدين، حيث أن الكل لهم حق الترشيح للبرلمان أو الرئاسة، إلا أن الأقباط أنفسهم ممثلين في الكنيسة معترفين أنه من الصعب أن يصبح رئيس مصر قبطيا.

 

ويضيف د. عمار أن البابا شنودة أكثر من مرة أكد أن رئاسة مصر للمسلمين، مشيرا إلى أن مصر عرفت من قبل وصول أحد الأقباط إلى رئاسة الوزراء، حيث تقلد هذا المنصب وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر القبطي “يوسف وهبي” ولكنه تعاون مع الإنجليز، مما دفع شابا قبطيا لقتله حتى لا يُفسر الأمر على أنه فتنة طائفية لو أقبل مسلم على هذا الأمر.

 

ويبين د. حسن أن موقف الأقباط العلمانيين يختلف عن موقف أقباط الكنيسة، حيث يشعرون أنه من حقهم، شأنهم شأن المسلمين، الترشيح لرئاسة الجمهورية، لكن وضع مصر الآن اختلف عن فترة الليبرالية ال

   
  عمار علي حسن    

سابقة لثورة يوليو، حيث كان الترشيح للكل، مسلمين أو مسيحيين، وكانت الناس  تنتخب الأشخاص حسب الانتماء الحزبي وليس على أساس الديانة.

 

ويؤكد أنه مع الشحن الطائفي في منتصف السبعينيات من القرن العشرين أصبح جزء كبير من العملية السياسية واختيارات المصريين بخصوصها تتوقف على الانتماء الطائفي.

 

ويقول، مدير مركز الدراسات السياسية بوكالة الشرق الأوسط، إنه من الناحية الواقعية هناك إمكانية لترشيح القبطي سواء منتمي لحزب أو مستقل ولكن من الصعب أن يمر ويصل لكرسي الحكم، وهناك من يخشى حدوث هذا الأمر، حتى لا ينتج عنه انقسام للمصريين على أساس الدين فيصوت المسلمين للمرشح المسلم والأقباط للقبطي، خاصة أن الكنيسة بايعت من قبل الرئيس حسنى مبارك وأعلنت أنها تقف خلف جمال مبارك خلفا لوالده في الحكم.

 

ويوضح د. عمار أن المسألة محسومة حيث أن غالبية  المسيحيين يصوتون بأمر البابوات، فيكون المرشح الأول لهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو جمال مبارك.

 

ويفسر إقبال بعض الأقباط على الترشيح لرئاسة مصر بأنه نوع من أنواع الإعلان عن الوجود وإثبات الحق وفقا لنصوص الدستور، وهو أمر له بعد رمزي أكثر منه حقيقي. وكما في المسلمين من يهوى الشهرة يوجد أيضا أقباط يسعون وراء الشهرة فيصبح مجرد طرح اسمه في انتخابات الرئاسة مكسب ورواج إعلامي يستطيع الاستفادة منه واستثماره فيما بعد كشخصية عامة أو كبرى.

   
  عمرو الشوبكى    

كما يستبعد د. عمرو الشوبكي، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فوز قبطي برئاسة مصر، موضحا أنها خطوة ما تزال بعيدة وتحتاج من جهدا كبيرا من المجتمع حتى تتحقق، حيث أن الشعب المصري ما زال بعيدا عن الثقافة المدنية التي لا تفرق بين المسلم والمسيحي، بالإضافة إلى أن الأمر لا يخلو من مشكلات طائفية تطفو بين الحين والآخر على السطح مما يجعل فكرة قبول الرئيس القبطي مرفوضة إلى حد كبير.

 

ويضيف د. عمرو أن المجتمع الآن رافض لفكرة انتخاب قبطي في دائرة انتخابية عن مجلس الشعب أو في النقابات، فما بالك برئيس الجمهورية ؟

 

ويؤكد د. الشوبكي أن طرح بعض المسيحيين لأسمائهم كمرشحين لرئاسة الجمهورية تعتبر محاولة لكسر التابوه – أي أحد المحرمات – الموجود لدى الشعب المصري، ولأن الترشيح حق دستوري لكل المصريين فهم يحاولون التأكيد على ذلك، ولكن دون أدنى فرصة لهم في الفوز، خاصة أنهم ليس لهم حزب أو نشاط اجتماعي ملموس تتحقق من خلال بعض مصالح المصريين.

 
 
  أوروبا تطالب إسرائيل رسميا بدولة فلسطينية عاصمتها القدس
وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يطالبون اليوم الثلاثاء إسرائيل والفلسطينيين بتسوية وضع القدس على أنها عاصمة للدولتين في المستقبل…
 
  التفاصيل  
   
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل قياديا بارزا بحركة الجهاد
أجهزة الأمن الإسرائيلية تعلن أنها تمكنت فجر اليوم الثلاثاء خلال عملية شاركت…
   
   
صحيفة: توتر داخل “فتح” بسبب اعتزام عريقات الترشح للرئاسة الفلسطينية
مصادر صحفية تذكر أن هناك حالة من التوتر داخل حركة “فتح” الفلسطينية بسبب…
   
   
قوات إسرائيلية تتصدى لمستعمرين حاولوا منع تجميد الاستيطان
قوات الأمن الإسرائيلية تلقي قنابل صوتية لتفريق مستوطنين يهود حاولوا منع…
 

الأوسمة: , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: